"الصناعات الغذائية" لشركات المياه: تحرك قانوني إذا لم ينصف عاملي شراء الخدمات

الصناعات الغذائية لشركات المياه: تحرك قانوني إذا لم ينصف عاملي شراء الخدمات
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أكدت رئيس النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية بشرى السلمان، أن وزارة المياه والري وشركاتها المملوكة في القطاع لم تتخذ أي خطوة لتثبيت العاملين على حساب نظام عقود شراء الخدمات الخاضع لقانون العمل الأردني.

وقالت السلمان لـ أخبار البلد إن النقابة قامت بتوجيه خطاب رسمي بتاريخ 26 نسيان الماضي، إلى وزير المياه والري محمد النجار وشركات المياه التابعة وهي ( اليرموك، مياهنا، العقبة) تطلب فيه إنصاف 600 عاملة وعامل على نظام  شراء الخدمات منذ 10 سنوات.

وأضافت إن سبب فتح ملف عمال شراء الخدمات جاء جراء معاناتهم من اللاستقرار الوظيفي وغياب العدالة الوظيفية رغم قيامهم بذات الأعمال التي يقوم فيها الموظفون الرسميون بشركات قطاع المياه.

وتوعدت السلمان باتخاذ إجراءات تصعيدية ابتداء من الأسبوع القادم، ضمن إطار القانون في حال استمرت الوزارة وشركات قطاع المياه بتهميش هؤلاء العمال.

جديرٌ بالذكر أن النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية خاطبت وزير المياه والري وشركات المياه في القطاع في نيسان الماضي، لبتث معاناه العاملين تحت نظام شراء الخدمات منذ سنوات طوال، متضمنًا مطالبة بإنصاف هذه الفئة م من العاملين في هذا القطاع الحيوي بما يخدم الشركات والاقتصاد الوطني.
شريط الأخبار طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي