العقبة تشارك في سوق السفر العربي دبي

العقبة تشارك في سوق السفر العربي دبي
أخبار البلد -  
الدكتور المجالي : العقبة تفتح أبوابها أمام حركة السفر والسياحة العربية والعالمية



اخبار البلد - 
 



دبي - أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رئيس مجلس إدارة شركة العقبة للمطارات الدكتور نضال المجالي استعادة سوق السياحة والسفر العالمي عافيته، اثر التحديات التي واجهها في أعقاب جائحة كورونا وتأثيراتها السلبية، متوقعا ان تشهد مدينة العقبة والمثلث السياحي الذهبي زيادة كبيرة في أعداد السياح القادمين اليها من مختلف البلدان لا سيما السياحة العائلية من دول الخليج العربي بعد تشغيل رحلات جوية مباشرة من دولة الإمارات الشقيقة إلى مطار الملك الحسين الدولي مباشرة.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور المجالي في «معرض سوق السفر العربي» الذي يعقد في دبي حاليا تحت شعار «مستقبل السفر والسياحة الدولي»، وبمشاركة 1500 جهة عارضة تمثل 158 دولة، والذي يعتبر الحدث السياحي والإعلامي الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط لانعاش قطاع السياحة، موضحا بان المعرض شكل فرصة للقاء نخبة من مزودي ومشغلي خدمات السياحة والفندقة والضيافة، وعدد كبير من أصحاب الخبرة في تكنولوجيا واتجاهات السياحة في المستقبل، التي سيناقشها مؤتمر ترفل فورورد المنعقد على هامش المعرض، مما يتيح اطلاق أفكار خلاقة لمستقبل سياحة (العمل، والمؤتمرات، والتعليم، والمعارض والرياضة) كمستقبل لقطاعات جديدة.

وأشاد د. المجالي بخط النقل الجوي الجديد (العقبة – أبوظبي) مباشرة، بواقع رحلتين أسبوعيا وبأسعار منافسة جدا على متن طائرات شركة WizzAir الإماراتية، وتباشيره الأولية المريحة لنقل المواطنين والسياح العرب والأجانب من دولة الإمارات العربية، وتوفيره لسبل نقل ميسرة تعزز من آفاق الاستثمار المشترك بين البلدين الشقيقين، مبينا ان فعاليات المعرض ستسلط الضوء على قطاع النقل الجوي، والفنادق، والسياحة الرياضية، وسياحة التجزئة، فضلاً عن ندوة خاصة للاستثمار في قطاع الضيافة.

وفيما يتعلق بمستقبل السياحة في مدينة العقبة بين الدكتور المجالي ان مؤشر الأداء اخذ في النمو التصاعدي نحو مستقبل واعد، أشارت اليه القراءات المسجلة في المدينة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، حيث استقبلت العقبة نحو 200 الف زائر، فيما واصل مطار الملك الحسين الدولي استقبال الرحلات الجوية الداخلية والخارجية، مما يأخذنا إلى مزيد من التفاؤل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لاستثمار فرص النجاح المؤاتية.

والتقى الدكتور المجالي خلال فعاليات المؤتمر مع ممثلي التسويق وتطوير الأعمال في موانئ أبو ظبي وناقش مستقبل الخطط المشتركة، والعمل الموجه لتسويق العقبة كوجهة سفر عربية وعالمية، مؤكدا ما ستحققه موانئ أبوظبي من قيمة مضافة بتطوير قطاعات السياحة والنقل والبنى التحتية للخدمات اللوجستية والرقمية في العقبة، وتوفير حلول للنقل متعدد الوسائط، وحلول رقمية تسهم في تعزيز المكانة الإقليمية للمملكة حال تفعيل ما تم بموجبه من اتفاقيات موقعة بين شركة تطوير العقبة وموانئ أبوظبي قبل فترة وجيزة.

وأكد د.المجالي ضرورة تعزيز شكل الحضور والمشاركة للعقبة كوجهة سياحية متنوعة في المعارض القادمة وبصورة اكثر شمولية وتميز لتؤكد على ما تحويه المدينة من تنوع ثري في المنتج السياحي يعكس هوية المنطقة وتاريخها.
وجدير بالذكر ان معرض سوق السفر العربي 2022 يُقام في دبي، تحت شعار "مستقبل السفر والسياحة الدولية"، فيما سيتضمن الحدث العديد من المؤتمرات والجلسات النقاشية التي ستتناول أهم الموضوعات وأكثرها إلحاحاً فيما يتعلق بواقع ومستقبل القطاع، وسيستضيف كل من المسرح العالمي لسوق السفر العربي ومسرح ترافيل تيك العالمي 40 جلسة تضم 150 متحدثًا.

وتشمل أبرز فعاليات نسخة 2022 من المعرض "قمم الوجهات" التي ستسلط الضوء على أسواق المصادر الرئيسية للسياحة، وانعقاد منتدى "أرايفال دبي" الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة.

شريط الأخبار قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر