انخفاض اسعار الليمون لـ70 قرشا

انخفاض اسعار الليمون لـ70 قرشا
أخبار البلد -  
أخبار البلد - في إطار سعي وزارة الزراعة لتوفير الاحتياجات المحلية من الخضار فقد تم توريد ٢٥٠٠ طن من الخضار والفواكة للأسواق المركزية لهذا اليوم الاربعاء، وبعد متابعة انخفاض كميات الليمون المنتجة محليا خلال الأيام الأخيرة لشهر رمضان الفضيل، فتحت الوزارة أبواب الاستيراد من كافة الجهات ولكل من تقدم للاستيراد، حيث تم استيراد ما يزيد عن ١٥٠٠ طن من الليمون حتى صباح اليوم.

وقالت وزارة الزراعة، مع استمرار الاستيراد ورد للأسواق المركزية ما يصل الى ٢٠٠ طن من الليمون، حيث وصل سعر الليمون ٧٠ قرش ويشهد انخفاض ليصل نصف دينار خلال هذه الأيام.

وشهدت الأسواق استقرارا واضحا في الكميات لكافة المحاصيل من الخضار وانخفاض في أسعارها مع فتح الأسواق المركزية أبوابها عصر يوم أمس الثلاثاء، حيث سجلت البندورة ٢٠ قرشا ،الخيار ٢٠ قرشا كوسا ٣٠ قرشا ، باذنجان كلاسك ٧٠ قرشا ، زهرة ٢٠ قرشا ، ليمون ٧٠ قرشا ، بصل ٣٥ قرشا.

وتؤكد الوزارة انها عملت على منح الرخص اللازمة للاستيراد وصولا الى توفير كافة المحاصيل التي يحتاجها السوق مع الحفاظ على المنتج المحلي من المحاصيل و تتابع كافة الاحتياجات ونتوقع ان يشهد السوق استقرارا في توريد الكميات مع بقاء الاستقرار في الأسعار.
 
شريط الأخبار الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري