خبير يتوقع ارتفاعات طفيفة بفاتورة كهرباء نيسان

خبير يتوقع ارتفاعات طفيفة بفاتورة كهرباء نيسان
أخبار البلد -  

أخبار البلد-

توقع خبير الطاقة هاشم عقل أن تحدث هناك إشكالية وبلبلة من قبل المواطنين عند صدور أول فاتورة وبخاصة من قبل الأشخاص الذين لم يسجلوا للحصول على الدعم وغير المشمولين به.

وعلل ذلك بأن من لم يسجل سيفاجأ بتضاعف قيم فواتيره مرتين إلى ثلاث مرات.

وحض عقل كل من لم يسجل على المسارعة إلى التسجيل لتجنب تكبد مبالغ هم أحوج إليها وبخاصة في الظروف الحالية الصعبة.

لكنه استدرك بالتوضيح أن نسب الرفع لشهر نيسان ستكون ضئيلة، لأن هذا الشهر يتميز باعتدال جوه «والمصروف الرئيس للكهرباء هو الإنارة، وهي لا تُحدث فروقات تذكر» ولن تزيد نسبة الاستهلاك عن 10 إلى 15 بالمئة بسبب أسلوب الحياة الذي يعتمده الصائم.

وبين أن الأدوات المساعِدة للحرارة والتسخين والتبريد هي التي ترفع الاستهلاك وتُحدث ارتفاعات كبيرة على الفاتورة وتحدث كذلك الفروقات في السعر.

ووفقا لهيئة تنظيم الطاقة، أن على كل من يبلغ استهلاكه الشهري أقل من 937 (ك.و.ط) التسجيل على منصة الدعم التي أعلنت عنها، مبينة أن التعرفة الجديدة ستطاول كل من هو أعلى من هذا الاستهلاك ومن لم يسجل على المنصة التي ستبقى تستقبل الطلبات من الفئات المحددة من الأردنيين وأبناء قطاع غزة.

وحددت التعرفة كما يلي قيمة استهلاك الكهرباء الشهرية لـ 100 (ك.و.س) 2.50 دينار بالتعرفة المدعومة، و12 دينارا للتعرفة غير المدعومة، و200 (ك.و.س) 7.50 دينار مدعومة و24 دينارا غير مدعومة، و300 (ك.و.س) 13 دينارا مدعومة و36 دينارا غير مدعومة، و400 (ك.و.س) 23 دينارا مدعومة و48 دينارا غير مدعومة، و500 (ك.و.س) 33 دينارا مدعومة و60 دينارا غير مدعومة، و600 (ك.و.س) 43 دينارا مدعومة و72 دينارا غير مدعومة، و700 (ك.و.س) 65 دينارا مدعومة و84 دينارا غير مدعومة، و800 (ك.و.س) 85 دينارا مدعومة و96 دينارا غير مدعومة، و900 (ك.و.س) 105 دنانير مدعومة و108 دنانير غير مدعومة، و937 (ك.و.س) 112.40 دينار مدعومة، و112.44 دينار غير مدعومة.

وحول شرائح التعرفة الجديدة للاستهلاك المنزلي المدعومة، فهي من 1–300 (ك.و.س) شهريا بخمسة قروش للكيلو، ومن 301–600 (ك.و.س) بعشرة قروش للكيلو، وأكثر من 600 (ك.و.س) بعشرين قرشا للكيلو، بينما يتم حساب الفئة غير المدعومة من 1 إلى 1000 (ك.و.س) بـ 12 قرشا للكيلو.

 
شريط الأخبار استقبال حافل وتقدير ممتد..مستشفى الاستقلال يكرم أطباء العزة لجهودهم البارزة بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة) معاهدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو العثور على جثث شهداء مفصولة الرأس في مجمع الشفاء الطبي "مكافحة الأوبئة": لا إمكانية لحدوث آثار جانبية لدى متلقي أسترازينيكا منذ عامين اتفاقية لكفالة 4 آلاف يتيم إليكم أسعار الأضاحي في الأردن مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء ضبط 621 متسولا خلال شهر نيسان تداعيات العدوان على غزة تدفع "الضمان" لاتخاذ خطوة غير مسبوقة النظام الجديد لاتحاد شركات التأمين يتيح مشاركة رؤساء الجمعيات كمراقبين في الجمعية العمومية