الشريط الإعلامي

النفط يغلق مرتفعا والسوق يترقب الصين

آخر تحديث: 2022-04-27، 12:35 am
أخبار البلد - صعدت أسعار النفط في تعاملات متقلبة اليوم الثلاثاء بينما تعكف الأسواق على تقييم خطط الصين لدعم اقتصادها في مواجهة إغلاقات احتواء كورونا.
ونجحت أسعار النفط في التعافي من الهبوط الحاد المسجل أمس الإثنين على خلفية المخاوف بشأن الإغلاق الوطني في الصين، ومع ارتفاع الدولار لأعلى مستوياته في عامين.
برنت يصعد 2.6% وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 2.67 دولار، أو 2.6%، لتسجل عند التسوية 104.99 دولار للبرميل.
وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 3.16 دولار، أو 3.2%، عند 101.70 دولار للبرميل.
وكانت عقود برنت والخام الأمريكي قد أغلقت على خسارة أربعة بالمئة يوم الاثنين، ولامستا عند أدنى مستوياتهما في جلسة اليوم 101.08 دولار و97.06 دولار للبرميل على الترتيب.
"كوفيد-19"  ووسعت العاصمة الصينية حملة اختبارات لكوفيد-19 لتشمل معظم المدينة التي يسكنها حوالي 22 مليون نسمة بينما يستعد السكان لإغلاقات على غرار قيود صارمة في شنغهاي.
فيما ساهم تعهُّد البنك المركزي الصيني بدعم الاقتصاد في تعافي أسعار النفط، حيث تستهدف بكين تمويل الشركات الصغيرة والحل السريع للحملة المستمرة على شركات التكنولوجيا في أحدث محاولة من بكين لطمأنة المستثمرين القلقين بشأن النمو وعمليات الإغلاق المرتبطة بفيروس "كوفيد-19".
وقال بنك الشعب الصيني في بيان اليوم إن الصين ستبقي السيولة وفيرة بشكل معقول في الأسواق المالية، بعد يوم واحد من إعلان البنك المركزي عن خفض نسبة احتياطي النقد الأجنبي في البنوك لدعم الاقتصاد.
مخزونات أمريكية قالت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي اليوم الثلاثاء إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة زادت الأسبوع الماضي في حين انخفض مخزون البنزين.
وبحسب المصادر، ارتفعت مخزونات الخام بمقدار 4.8 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 22 أبريل نيسان بينما تراجع مخزون البنزين 3.9 مليون برميل. وسجلت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زيادة قدرها 431 ألف برميل.