قصابون: ارتفاع أسعار اللحوم

قصابون: ارتفاع أسعار اللحوم
أخبار البلد -  

أخبار البلد-

اكد تجار لحوم وقصابون ان أسعار اللحوم ارتفعت بشكل ملحوظ بواقع دينار للكيلو.

وبينوا في احاديث الى «الرأي» ارتفاع اسعار اللحوم يعود الى احتكار كبار التجار والمستوردين وعمليات التصدير الى الاسواق المجاورة.

وطالبوا بتشديد الرقابة على التجار والمستوردين من خلال بعض الممارسات ومنها عمليات الاحتكار.

وقال التاجر فراس العجوري ان اسعار اللحوم شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الحالية مبينا ان ارتفاع اسعار يعود الى احتكار التجار

واشار العجوري الى ان اسعار اللحوم الرومانية والبلدية ارتفعت بنحو دينار للكيلو.

وبين العجوري ان سعر كيلو العجل شهد ارتفاعا ملحوظا وبعض انواع لحوم العجل ارتفعت بنحو دينارين.

ولفت العجوري الى ان كيلو اللحم البلدي وصل ١٠ دنانير للكيلو والروماني نحو ٨.٥ دينار للكيلو.

وطالب العجوري وزارة الصناعة والتجارة بتشديد الرقابة على كبار التجار والمستوردين واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم في حال قيامهم بعمليات احتكار.

واكد القصاب عايد الساريسي على ارتفاع أسعار اللحوم خلال الاسبوع الماضي وأوضح أن ان اسعار الخراف البلدية والرومانية ارتفعت بواقع دينار للكيلو تقريبا مبينا أن أسعار العجل البلدي والمستورد ارتفعت كذلك.

وبين الساريسي ان ارتفاع اسعار اللحوم انعكس سلبا على الطلب عند المواطنين موضحا ان القدرة الشرائية تراجعت بشكل ملحوظ.

وعلى صعيد متصل،اكد رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس فارس حمودة ان الانتاج اليومي من الدجاج بلغ خلال شهر رمضان بين ٧٥٠ الى ٨٥٠ الف طير تقريبا.

ولفت حمودة في تصريح الى » الرأي » الى انه لايوجد اي نقص في السوق المحلي من الدواجن موضحا ان كميات العرض تغطي حجم الطلب و ان الطلب مازال ضمن مستوياته مقارنة ببداية الشهر الفضيل.

واشار الى ان كميات الدجاج المتاحة في الاسواق تخضع لمراقبة عدة جهات ومنها وزارة الزراعة وان حجم الانتاج اليومي من المزارع والشركات يلبي الطلب منذ بداية الشهر وحتى الاسبوع الاخير.

وبين ان الطلب على الدجاج تراجع خلال الاسبوع الثاني من شهر رمضان لكنه مازال مرتفعا مقارنة بشهر رمضان من العام الماضي بسبب انخفاض اسعاره خلال هذا العام.

وبلغ حجم انتاج الدواجن اول ايام شهر رمضان نحو 850 الف طير تقريبا منها 200 الف طير نتافات والباقي توزعت على المراكز التجارية.

ويبلغ عدد مزارع الدواجن المنظمة في المملكة 2,689 مزرعة، موزعة على المحافظات وتوزعت المزارع ما بين مزارع الدجاج اللاحم التي بلغ عددها 2,297 مزرعة بنسبة بلغت85.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن، ومزارع الدجاج البياض التي شكلت ما نسبته 10.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن بعدد بلغ 278 مزرعة. أما مزارع دجاج الأمهات، فقد بلغ عددها 114 مزرعة أو ما نسبته4.2% من العدد الكلي لمزارع الدواجن

 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان