«الضريبة» تدعو لتقديم إقرار الدخل قبل 30 نيسان المقبل

«الضريبة» تدعو لتقديم إقرار الدخل قبل 30 نيسان المقبل
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين من التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات بمن فيهم المهنيون والحرفيون الى اهمية المبادرة بتقديم اقرار ضريبة الدخل عن عام 2021 ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونيا قبل نهاية نيسان المقبل وهو اخر موعد قانوني لتقديم الاقرار عن عام 2021 ودفع المبالغ المعلنة فيه دون غرامات.

كما ودعت الدائرة المكلفين الى عدم تأخير تقديم الاقرار وتسديد الضريبة حتى نهاية الفترة القانونية تجنبا لتعرضهم للغرامات القانونية.

وفيما يتعلق بالموظفين والمستخدمين الذين يتقاضون رواتب وأجوار شهرية اشارت إلى انهم ملزمون بتقديم إقرار ضريبة الدخل حال تجاوز الدخل الإجمالي السنوي 9 آلاف دينار لغير المعيل، و18 ألف دينار للمعيل.

وبينت أن اقتطاع ضريبة الدخل من الرواتب والأجور من جهة العمل لا يعفي المكلفين الذين تتجاوز دخولهم السنوية الحد المقرر للإعفاءات من تقديم إقرارات ضريبة الدخل.

وكذلك دعت المتقاعدين ممن تزيد رواتبهم التقاعدية شهريا عن 2500 دينار الى المبادرة الى تقديم اقرار ضريبة الدخل عن عام 2021.


شريط الأخبار الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان