الوكالة الأميركية للتنمية تمول مشاريع الطاقة الأردنية بـ 40 مليون دولار

الوكالة الأميركية للتنمية تمول مشاريع الطاقة الأردنية بـ 40 مليون دولار
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أطلقت وزارة الطاقة والثروة المعدنية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن مشروع دعم قطاع الطاقة الأردني بتمويل من الوكالة بقيمة 40 مليون دولار أميركي ينفذ على مدى خمس سنوات.

ويشمل البرنامج العمل على تحقيق الاستدامة المالية لقطاع الكهرباء وتعزيز الأطر التنظيمية للقطاع وتحسين خدماته المتعلقة بأسواق النفط والغاز بالإضافة إلى التعامل مع التحديات التي تواجه القطاع.

وأكد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة أهمية المشروع في دعم قطاع الطاقة في المملكة بما يسهم في جهود التنمية المستدامة ويعزز كفاءة القطاع.

وعرض الوزير الخرابشة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة وتوجهات الوزارة للتعامل مع هذه التحديات خاصة رفع كفاءة الطاقة وتحسين خدمات القطاع وتعزيز مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء بالإضافة إلى تحسين الاستدامة المالية للقطاع، مشيداً بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية للأردن خاصة لقطاع الطاقة.

من جانبها أكدت مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية شيري كارلين التزام الوكالة بدعم قطاع الطاقة في الأردن في إطار الدعم الذي تقدمه بلادها لدعم جهود التنمية في الأردن.
 
شريط الأخبار الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان