الهناندة: إعلان نتائج التوافقات مع شركات الاتصالات بشأن 5G الأسبوع المقبل

الهناندة: إعلان نتائج التوافقات مع شركات الاتصالات بشأن 5G الأسبوع المقبل
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة السبت، إنه سيتم الإعلان عن نتائج التوافقات مع شركات الاتصالات بشأن خدمات الجيل الخامس الأسبوع المقبل وذلك بعد الانتهاء من مرحلة تجهيز العقود القانونية ومراجعتها ومناقشتها .

وأشار الهناندة خلال مشاركته بورشة العمل الاقتصادية الوطنية المنعقدة في الديوان الملكي إلى أن هذه الورشات جاءت بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بوضع خارطة طريقة واضحة المعالم مستدامة وعابرة للحكومات قابلة للتنفيذ وفق هيكلة أولويات مدروسة بشكل صحيح وبتشاركية بين القطاعين العام والخاص .

وبين الهناندة أن قطاع الاتصالات من القطاعات المستهدفة في هذه الورشات لأنه أحد القطاعات الممكنة لتطوير وتمكين القطاعات الأخرى في تنفيذ عملية التحول والمساهمة الفعالة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأردن .

وأوضح أنه تم مناقشة البيئة الرقمية والتمكين الرقمي لجميع القطاعات بما يكفل تقديم خدمات واقتصاد أفضل للمواطن الأردني ، وخلال النقاش تم التطرق إلى البيئة التحتية والخدمات والبيئة التشريعية والبيانات.

وفيما يتعلق بنظام الفوترة الوطني أشار الهناندة إلى أنه سيتم طرح العطاء بشكله النهائي خلال شهر أو شهرين واختيار المشغل ، وبحسب المعلومات الأولية فإن نظام الفوترة سيتم تنفيذه خلال المدة التي تم الالتزام بها .
 
شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص