اجتماع الأربع ساعات بين مجلس نقابة استقدام العاملين في المنازل ووفد السفارة الفلبينية

اجتماع الأربع ساعات بين مجلس نقابة استقدام العاملين في المنازل ووفد السفارة الفلبينية
أخبار البلد -  
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

اجتماع هام وضروري عٌقد يوم أمس في فندق "البريستول" في عمان بين مجلس إدارة نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل من غير الأردنيين ووفد من السفارة الفلبينية في عمان والقسم العمالي في السفارة "البولو" ، حيث جرى التشاور والتباحث في العديد من القضايا والملفات المشتركة العالقة بين الطرفين ، حيث استمع كل طرف إلى ملاحظات وتوصات ومطالب الآخر بهدف تذليل وتسهيل وتبسيط الإجراءات الخاصة بالعمالة الفلبينية واستقدامها من الفلبين بغاية العمل في قطاع العمالة المنزلية .

وأثمر اللقاء الذي حضره رئيس النقابة لورنس أبو زيد ومعه سبعة من أعضاء مجلس الإدارة عن التوصل إلى جملة من القرارات والتوصيات الهامة المتعلقة بملف العمالة المنزلية الفلبينية والتي سيلمس الجميع قريباً نتائج إيجابية لكل الأطراف بما فيهم العمالة أنفسهم ، والتي كان من بينها تسهيل إجراءات استقدام العمالة الفلبينية من جديد بما يتناسب ويلبي حاجات أطراف العلاقة وتحقيق التوازن في تلك العلاقة بين أطراف المعادلة بما يخدم الجميع .

وكان مجلس النقابة قد قدم تصورات ومقترحات وتعديلات وضوابط جديدة من شأنها الإبقاء على السوق الفلبيني مفتوحاً لمكاتب الاستقدام التي أشادت بحسن وسيرة ومهنية وأخلاق العمالة الفلبينية المؤهلة والمدربة بشكل كبير .

ومن جانبه قال النقيب لورنس أبو زيد بأن القنصل العمالي الجديد في السفارة الفلبينية " آرمي إفانجل ن. بنيا " وعد بتسهيل إجراءات استقدام العاملات في المنازل من الفلبين ، لا سيما وأن الإجراءات سابقاً كانت معقدة وصعبة للغاية في عملية استقدام العاملات في المنازل .

وأضاف بأن أهم ما أسفر عنه اللقاء هو السماح للعديد من المكاتب غير الحاصلة على عقود عمل " جوب اوردر " بالحصول على عقود عمل جديدة لهم ، الأمر الذي لم يكن مسموحاً ومعمولاً به في السابق .

شريط الأخبار العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024