ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن إلى 1.6 مليار دينار

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن إلى 1.6 مليار دينار
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

ارتفعت فاتورة المملكة من النفط الخام ومشتقاته بنسبة 34.8 بالمئة، خلال الـ11 شهراً من العام الماضي.

وأشارت بيانات التجارة الخارجية، الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة اليوم الأربعاء، إلى أن قيمة الفاتورة النفطية بلغت نحو 1.598 مليار دينار خلال الـ11 شهراً من العام الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020 والبالغة نحو 1.185 مليار دينار.

واستحوذ النفط الخام على الحصة الأكبر من كامل مستوردات المملكة من المشتقات النفطية، ليصل إلى حوالي 678 مليون دينار، تلاه أرواح النفط (البنزين) 388 مليون دينار، وثم الديزل (سولار) 336 مليون دينار، فيما بلغت مستوردات المملكة من الغازات النفطية 158 مليون دينار، وزيوت التشحيم 25 مليون والكاز نحو 10 ملايين دينار.


شريط الأخبار العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024