41 ألف شقة مبيعة للعام الماضي

41 ألف شقة مبيعة للعام الماضي
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ ارتفع مجموع الشقق المبيعة خلال العام الماضي لتبلغ نحو 41 الف شقة مقارنة ب 33 الف شقة لنفس الفترة من عام 2019.

وحسب التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاراضي والمساحة فقد بلغ عدد الشقق المبيعة لمساحات اقل من 120م2 للعام الماضي نحو 13.6 الف شقة مقارنة ب 11.5 الف شقة لنفس الفترة من عام 2019.

وبلغ عدد الشقق المبيعة لمساحات مابين 120 و 150 م2 للعام الماضي نحو 12.5 الف شقة مقارنة ب 11.2 الف شقة لنفس الفترة من عام 2019.

وبلغ عدد الشقق المبيعة لمساحات اكبر من 150 م2 لعام 2021 نحو 14.9 الف شقة مقارنة ب 11 الف شقة لنفس الفترة من العام قبل الماضي.

وبلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال العام الماضي 5.21 مليار دينار بارتفاعٍ بلغت نسبته 8 بالمئة مقارنةً بعام 2019.

وتمركزت أكثر بيوعات الأراضي في المملكة خلال عام 2021في عمان/ قرية عمان/ حوض المدينة بعدد (699) قطعة أرض،تلتها في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (493)قطعة، تلتهاقرية الغباوي من نفس المديرية/ حوض الجامعةبعدد (452)قطعة، ثم في جنوب عمان/ قرية الطنيب/ حوض السكة الغربي بعدد (443) قطعة.

أما بيوعات الشقق فقد تمركزت في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (790) شقة، تلتها شرق عمان/ قرية طبربور/ حوض الميالة بعدد (727) شقة، وقرية النويجيس/ حوض الرواق من نفس المديرية بعدد (634 شقة.

وتمركزت بيوعات الأراضي في المملكة خلال شهر كانون الأول من عام2021 في جنوب عمان/ قرية الطنيب/ حوض السكة الغربيبعدد (250) قطعة أرض، تلتهافي عمان/ قرية عمان/ حوض المدينة بعدد (90)قطعة، ثم في كلٍ من الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبيومعان/ قرية رأس النقب/ حوض خربة النصارى بعدد (62) قطعة لكلٍ منهما، ثم في جنوب عمان/ قرية مسترة الفالج/ حوض الشوشان الشمالي بعدد(57) قطعة.

أما بيوعات الشقق فقد تمركزت في شرق عمان/ قرية طبربور/ حوض الميالة وفي الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (77) شقة لكلٍ منهما، تلاهما في عمان/ قرية عمان/ حوض المدينة بعدد (64) شقة، وفي غرب عمان/ قرية وادي السير/ حوض خربة الصويفية بعدد (54) شقة، ثم في كلٍ من شمال عمان/ قرية الجبيهة/ حوض أبو العوف وفي شرق عمان/ قرية النويجيس/ حوض الرواق بعدد (53) شقة لكلٍ منهما.
 
شريط الأخبار وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية