البطاينة: التعرفة الجديدة لن تؤثر على أسعار المياه

البطاينة: التعرفة الجديدة لن تؤثر على أسعار المياه
أخبار البلد -   أخبار البلد - قال الأمين العام لسلطة المياه والري/وزارة المياه والري بشار البطاينة، الثلاثاء، إنه "لا تغيير على تعرفة المياه ولا تفكر وزارة المياه والري في ذلك حاليا وليس من ضمن خطط الوزارة".
 
 

وأضاف، أن "التعرفة الكهربائية الجديدة لن تؤثر على أسعار المياه، وذلك وفق تصريح لقناة المملكة.

وأشار البطاينة، إلى أن "شراء المياه من الآبار الخاصة لتزويد مناطق معينة هي من الحلول الاستراتيجية التي تضعها الوزارة للصيف بشكل مستمر".

وتابع "نحن الآن في موسم الشتاء ولغاية اليوم ليس لدينا موسم مطري جيد، لذلك يجب أن نضع في الحسبان الحلول لأسوأ السيناريوهات، فإذا كان الموسم المطري لهذا العام مشابه للعام الماضي ومن الممكن أن يكون أسوأ، لذلك فإنه وحتى موضوع استئجار الآبار الخاصة واستخدام كميات المياه منها لرفد بعض المناطق ستكون أحد الخيارات الموجودة أمام الوزارة، إضافة إلى خيارات استراتيجية أخرى عبر زيادة كميات المياه الموجودة من حوض الديسي وحفر مجموعة كبيرة من الآبار".

وأوضح البطاينة، أن "المشروع الاستراتيجي الأكبر حاليا هو مشروع الناقل الوطني، لذلك من الآن ولغاية 5 سنوات يجب أن يكون لدينا حلول استراتيجية لتغطية الخمس سنوات لحين الحل الأمثل باكتمال مشروع الناقل الوطني".

"لدينا مجموعة كبيرة من المشاريع نعمل عليها، وحاليا تم إحالة مشاريع بقيمة 438 مليون دينار، إضافة إلى مشاريع مياه وصرف صحي يجري بدراستها قد تصل قيمتها إلى مليار دينار خلال الفترة المقبلة، وتتطلب خطوط ناقلة وكهرباء إضافة إلى أن غالبية المصادر تأتي في مناطق ارتفاعها عن سطح البحر قليل"، وفق البطاينة.

وبين أن الوزارة "ستعمل على زيادة كميات المياه في محافظات الشمال من خلال مياه قد تستخدم من قناة الملك عبدالله ومن بحيرة طبريا، ومشروع وادي العرب 2، إضافة إلى تحويل مجموعة من الآبار إلى الزرقاء".

 
شريط الأخبار مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية .. أسماء الأمن العام يحذر الأردنيين مدير عام جمعية النقل السياحي كريّم الهاشم يثمن قرار الحكومة ويعتبره في مصلحة القطاع توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر ملف السيارات المستأجرة في "الضمان الاجتماعي" أمام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد سائقو تطبيقات النقل الذكية يعتصمون أمام شركة "أوبر" الإثنين المقبل بعد توقيفه 4 أيام بسبب منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.. إخلاء سبيل النقابي أحمد السعدي إدارة مكافحة المخدرات تتعامل مع ست قضايا نوعية للاتجار وتهريب المخدرات في مختلف مناطق المملكة وتلقي القبض خلالها على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطر بنك صفوة الإسلامي يعقد اجتماعي الهيئة العامة العادي وغير العادي للسنة المالية 2023 الأمن: القبض على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطير لماذا تراجع الاحتلال عن ضرب إيران.. وهل قادة الحرس الثوري يختبؤون تحت الأرض؟ توضيح من "المركزي" حول خصم التأمين بعد شطب مخالفات السير بقانون العفو شاب يقتل شقيقه بسبب (10) دنانير صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وجمعية رجال الأعمال الأردنيين يبحثان سبل التعاون لتعزيز الاستثمارات الصفدي: إسرائيل تحاول قتل وكالة الأونروا