الشريط الإعلامي

البنك العربي يدعم مؤسّسة إنجاز لتنفيذ برنامج تدريب الأمن السيبراني لطلبةالجامعات الأردنية

آخر تحديث: 2022-01-05، 12:49 pm
أخبار البلد-

وقّع البنك العربي ومؤسّسة إنجاز للعام الثالث على التوالي اتفاقيّة تعاون مشترك لتنفيذ برنامج تدريبي متخصص بالذكاءالتقني والأمن السيبراني لطلبة الجامعات.

ويهدف البرنامج إلى تمكين الطّلبة من التعرف على التقنيات والأساليب التي تُسهم في الحفاظ على مستوى جيد من الأمان والسّلامة السيبرانيّة، وضمان حماية البيانات من السرقة أوتلفها عند نقلها أوتخزينها أومشاركتها، بالإضافة إلى الحفاظ على سريّة المعلومات واحترام الخصوصيّة الشخصيّة للمستخدمين. كما سيركز البرنامج على توعية الطّلبة بكيفيّة التعامل مع التكنولوجيا الحديثة وإنترنت الأشياء، وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة، وأساسيّات التعلم الإلكتروني، وذلك من خلال الأنشطة التفاعليّة التي توظف أدوات التّعليم الإلكتروني. حيث سيتم تنفيذه خلال العام الدراسي الجامعي2021-2022في كل من جامعة الزرقاء وجامعة اربد الأهلية وجامعة االشرق الأوسط وجامعةالطفيلة التقنية والجامعة الأردنية فرع العقبة وجامعة البلقاء التطبيقية كلية الأميرة عالية الجامعية.

وفي تعليقه على هذه المبادرة أكدالمدير التّنفيذي لإنجاز للتعليم في مؤسّسة إنجاز مهند الجرّاح علىأهمية التعاونالذي يجمع البنك العربي ومؤسّسة إنجاز، مبيناً أنه يأتي ضمن الحاجة إلى مواكبة التطورات التي يشهدها العصر في مجال حماية المعلومات الرقميّة والإسهام في تقليل الفجوة المعرفيّة لدى الطّلبة في هذا المجال.

وكانت إنجاز قد نفذت هذا البرنامج بالتعاون مع البنك العربي خلال العام الدراسي 2019-2020 في ثلاثة عشر جامعة واستفاد منه قرابة 1046 طالب وطالبة وخلال العام الدراسي 2020-2021 في خمس جامعات واستفاد منه قرابة1000طالب وطالبة.

ويأتي دعم البنك العربي لهذا البرنامج في إطار حرص البنك المتواصل على دعم قطاع الشباب وبناء قدراتهم ورفدهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجها سوق العمل مما يعزز من فرصهم المستقبلية وقدرتهم على الالتحاق بسوق العمل والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في ضوء التطورات التكنولوجية والرقمية التي يشهدها العالم بشكل مضطرد.