"طلبات الأردن" تقدم توضيحات حول ملاحظات عدم إشراك سائقيها في الضمان الاجتماعي

طلبات الأردن تقدم توضيحات حول ملاحظات عدم  إشراك سائقيها في الضمان الاجتماعي
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قالت شركة طلبات الأردن، إنها حرصت منذ انطلاقتها على بناء قاعدة كفؤة من الموارد البشرية الوطنية، وهي القاعدة التي تتنامى بالتوازي مع تنامي أعمال الشركة، لتشكل نواة أسطولها من السائقين المؤهلين لتمثيل علامة طلبات على أفضل وجه.

وأوضحت "طلبات الأردن" ردًا على أسئلة أخبار البلد حول أسباب عدم إشراك مجموعة من السائقين بمظلة الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، أن أسطول السائقين المنضم إلى فريق عملها ينقسم إلى فئات حسب عقود العمل:

1) السائقين من فئة العقود الثابتة بدوام كامل (محدد/ غير محدد المدة)

2) السائقين من فئة نظام العمل الجزئي

3) السائقين من فئة نظام العمل عن طريق طرف ثالث

وأكدت الشركة أنها "تلتزم التزاماً شديداً تجاه سائقيها على اختلاف فئاتهم، باعتبارهم جوهر عملياتها، واضعة إياهم جميعاً في صميم كل ما تقوم به".

ونوهت "طلبات الأردن" على أنها "تأخذ بجميع آراء السائقين ومقترحاتهم بعين الاعتبار، وتحرص على الاستماع لمتطلباهم ومعرفة التحديات التي تواجههم للعمل على إيجاد حلول فعالة لها على وجه السرعة".

وأضافت "طلبات الأردن"  أنها تعمل على ضمان راحة السائقين إلى جانب الحرص على ضمان مستحقاتهم مع نموذج دفع وتعويض عن الرحلات خاصة ذات المسافات الطويلة على نحو عادل ومرن كما وتقوم بدفع مستحقات السائقين على أساس أسبوعي عوضاً عن الدفع على أساس شهري، وهو ما يسهل تفاصيل حياتهم على نحو كبير وتوفر الشركة للسائقين على اختلاف فئاتهم العديد من المزايا والحوافز التي تقدم ضمن برامج الولاء والتقدير والتي يعتبر من أبرزها:

1) برنامج "لأنك طلبات" الذي يتيح الفرصة للسائقين للاستفادة من خصومات مغرية وعروض خاصة وحصرية لهم من مجموعة كبيرة وواسعة من المتاجر من المحال التجارية والمطاعم وأمكان الترفيه ومراكز التجميل ومحال صيانة السيارات وغيرها، والتي يتم تعزيزها يوماً بعد يوم لضمان تقديم أعلى قيمة للسائقين .

2) الجوائز والهدايا النقدية التي تمنح للسائقين على جميع فئاتهم باستمرار وبشكل دوري.

3) الحوافز والمكافآت المتنوعة التي تمنح للسائقين من أصحاب أفضل أداء لتعزيز القيم المستحقة لهم (تغطية نسبة جيدة من قاعدة السائقين مع نسبة مالية مجزية، فإذا كان السائق يعمل بجد فإن لديه فرصة كبيرة لنيل المكافأة).

4) منح سيارات للسائقين خاصة أولئك الذين لا يستطيعون تأمين سيارات خاصة بهم للعمل عليها.

5) تقديم مجموعة من المزايا حسب فئة السائقين بناء على فئة عقودهم.

وبينت الشركة أن "السائقين من فئة العقود الثابتة بدوام كامل يتمتعون على سبيل المثال بالتأمين على الحياة الذي يغطي أية مخاطر قد يتعرضون لها أثناء عملهم، كما أنهم مشمولون بالتأمين ضد الحوادث وبمظلة الضمان الاجتماعي. ولدى تشغيل السائق على سيارة من سيارات أسطول "طلبات الأردن"، فإن الشركة تمنح السيارة للسائقين الذين أكملوا 3 أعوام في العمل لديها بدوام كامل وتسلمهم إياها بالكامل لتصبح ملكاً لهم، وسلمت الشركة مؤخراً سيارات لسائقين ممن بلغت فترة عملهم لديها 3 أعوام بموجب تنازل رسمي".

أما السائقين من فئة نظام العمل الجزئي، قالت الشركة إن عملهم يعتبر عملاً إضافياً إلى جانب أعمالهم الأساسية، حيث لا تعتبر "طلبات الأردن" الجهة الأولى المسؤولة عن شمولهم بالتأمين، فمعظمهم يتمتعون بمزايا الشمول بمظلة الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي عن طريق أعمالهم الأساسية.

وشددت "طلبات الأردن" على أنها تقوم بتواصل دائم مع مختلف شركات التأمين للوقوف على أفضل الخدمات والمزايا الإضافية التي يمكن تقديمها للسائقين على اختلاف فئاتهم، لافتة إلى أنها "تتواصل مع هذه الشركات للاتفاق والوصول لشروط ميسرة لشمول السائقين من فئة نظام العمل الجزئي غير المشمولين مع أعمالهم الأساسية بالتأمين".

و فيما يتعلق بالسائقين من فئة نظام العمل عن طريق طرف ثالث، قالت "طلبات الأردن" أن الطرف الثالث هو المسؤول عن تقديم أية مزايا لهم كالشمول بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي.

وختمت الشركة "نحث السائقين من فئتي نظام العمل الجزئئ ونظام العمل عن طريق طرف ثالث غير المشمولين بالضمان الاجتماعي بالمبادرة بالتسجيل في الضمان الاجتماعي أسوة بزملائهم الآخرين من خلال نظام الشرائح لشمول السائقين وفق أسس أجر المكتسب بصفة اختيارية وبكلف أقل، وحسب ما دعت إليه المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي".

 
شريط الأخبار إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن