الطقس في جزر المالديف،،، سياحة ينصح بها في الشتاء

الطقس في جزر المالديف،،، سياحة ينصح بها في الشتاء
أخبار البلد -   أخبار البلد -
 

تعتبر المالديف من أكثر الاماكن التي يمكن زيارتها للتمتع برحلة سياحية جميلة، ويرجع السبب في ذلك في أنها تحتوي على الكثير من الجزر الطبيعية الخلابة التي تعمل على جذب السياح من مختلف دول العالم، ولكن أفضل وقت للسياحة في المالديف هو بداية من شهر ديسمبر وحتي نهاية شهر مايو، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن السياحة في المالديف في الشتاء، فتابع معنا.


الطقس في جزر المالديف في الشتاء


يمثل فصل الشتاء في جزر الماليف في هذا الوقت شهر ديسمبر ويناير وفبراير، ويكون الجو في هذه الفترة ليس بالبرد تماما، بل هو صيفي بدرجة الامتياز، حيث أن طبيعة طقس جزر المالديف حار على مدار أيام العام، كا أن في هذا الوقت تتميز الشمس بكونها دافئة ، ويكون الهواء دافء نوعا ما وليس بالحار، ولكن في منتصف شهر فبراير يكون الجو بارد بدرجة خفيفة، كما يمكن توقع سقوط الامطار في ذلك الوقت، هذا بالإضافة إلى حدوث عواصف بسيطة ليست بالهائجة بالبحر.


المعالم السياحية بالمالديف في الشتاء


يمكن للمسافر حجز فنادق في جزر المالديف بسهولة وايجاد أسعار مناسبة وخاصة في فصل الشتاء حيث يوجد الكثير من المعالم السياحية التي يقبل على زيارتها الكثير من السياح، ويرجع السبب في ذلك في أن المالديف يكون الطقس بها جميل في ذلك الوقت، وفيما يلي سنذكر لكم أهم تلك الأماكن:

1- أوثيمو غاندوفارو



وهو قصر ملكي شهير كان ملك للسلطان محمد ثانكوروفان خلال فترة حكمه للمالديف، كما أنه قام بتكوين جيش لحماية البلاد لأول مرة، ويعتبر هذذا القصر من الأماكن السياحية الجميلة الشاهدة على تاريخ المالديف.


2- مسجد الجمعة الكبير

تم تأسيس هذا المسجد في عام 1656 م، وهو من أفضل المساجد واقدمها التي يمكن ان تجدها على جزيرة هوكورو ميسكيي، ويرجع السبب في ذلك في انه يحتوي على الكثير من المآذن  والقبب التي تتميز بلونها الذهبي، هذا بالإضافة غلى الكثير من النقوش والزخارف الإسلامية التي توجد على حوائط المسجد، كما انه يسمح للزوار بالصلاة في المسجد، وكذلك التقاط بعض الصور الفوتوغرافية.


3- المتحف الوطني



ويعد هذا المتحف هو اول متحف وطني يتم بناؤه في المالديف، وتم [إنشاؤه في اليوم الوطني المخصص 

لجزر المالديف وذلك في 11نوفمبر لعام 1952 م، وذلك بامر من رئيس الوزراء محمد ديدي في ذلك الوقت.

يوجد بالمتحف الكثير من اآثار والتحف التاريخية التي تعكس ثقافة المالديف في قديم الزمان، هذا بالإضافة إلى وجود كثير من الأواني والقطع الأثرية التي تم استخدامها سكان المالديف قديما، كما ان هذا المتحف يؤرخ الكثير من الأحداث التاريخية الهامة وذلك منذ عهد البوذية إلى عصر الإسلام.


4- اتش بي ريف:


وتعتبر اتش بي ريف هي


واحدة من اهم أماكن الغوص في المالديف، والتي يقبل السياح عليها بكثرة وخاصة في فصل الشتاء، ويرجع السبب في ذلك في انها تعد أهم موطن لككثير من الشعب المرجانية، لذلك فهي بمثابة محمية طبيعية غنية بالكثير من الانواع البحرية، وتوجد هذه المحمية في نورث مالي أتول.


5- جزيرة أليماثا:

توجد هذه الجزيرة في فايو أتول وذلك في الجانب الشرقي لجزر المالديف، واهم ما يميز هذه الجزيرة انها تتيح لسياحها فرصة الغوص وذلك على المستوى العالمي، وكذلك يوفر فرصة الغطس، كما انه يوجد به اماكن مخصصة للمبتدئين وذو الخبرة في الغوص والغطس، كما يتوفر على امتداد الشاطئ الكثير من الخدمات العامة مثل توفير 


الوجبات السريعة وانواع المشروبات المختلفة.


6- جزيرة مافوشي:

وتعد هذه الجزيرة من افضل الاماكن السياحية بالمالديف، وتوجد هذه الجزيرة على بعد 27 كيلو متر من جزيرة ماليه، التي يقبل على زيارتها الكثير من السياح الاجانب والعرب، ويرجع السبب في ذلك في أنها تمتلك طبيعة ساحرة وخلابة، وتعتبر هي واحدة من الجزر القليلة من جزر الماليف التي تقدم أسعار مناسبة، حيث يتوافر بها الكثير من أماكن للنزلاء بأسعار رخيصة تناسب أصحاب الإمكانيات المحدودة.

هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على كثير من الفنادق الفخمة والمطاعم الراقية، ويتوافر بالجزيرة أيضا الكثير من أماكن بيع الهدايا التذكارية.


7- نالا غواريدو بيتش:



ويعتبر هذا الشاطئمن اهم الاماكن السياحية في المالديف، حيث يقبل عليه الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، ويرجع السبب في ذلك في أن هذا الشاطئ يتمتع بمياه صافية وأجواء ساحرة تتميز بالهدوء.




افضل الانشطة الترفيهية في المالديف:


يوجد الكثير من الانشطة الترفيهية التي يمكن للسائح الاستمتاع بها عند زيارة المالديف، وفيما يلي سنذكر لكم اهم تلك الأنشطة:


1- المشي تحت الماء:

وهو أحد الأنشطة الجميلة المعروفة في المالديف، ويتميز هذا النشاط بانه لا يحتاج إلى خبرة سابقة بالسباحة، ويرجع السبب في ذلك في أنه الشخص يكون ملامس لقاع البحر، ويكون مرتديا لقناع الأكسجين الذي يساعده على التنفس بكل سهولة في القاع، كما انه يستمتع برؤية الكائنات والحيوانات البحرية في قاع البحر.

هذا بالإضافة إلى أنه الشخص يستطيع تصوير فيديو كامل  لرحلته تحت الماء، وذلك من خلال مدرب الرحلة.


2- التزلج على الماء:

وهي من اكثر الانشطة المائية إثارة وتشويق في المالديف، حيث تسمح للسائح التمتع بالتزلج على مياه جزر المالديف الصافية، ويرجع السبب في كثرة الإقبال عليها في أنها لا تحتاج إلى خبرة سابقة بالقيادة، ويرجع السبب في ذلك في أنه قد لا يحتاج سوي تشغيل محرك الموتور، بالإضافة إلى لبسه لسترة النجاة والتي تعمل على طفوه فوق سطح الماء في حالة السقوط من على الموتور، وكذلك يوجد فريق إنقاذ متابع لحركتك لمحاولة إنقاذك في حالة تعرضك للخطر.


3- دراجات الماء الزجاجية:

وهي واحدة من أحد الألعاب المائية الممتعة التي توجد في المالديف، وتشبها في شكلها دراجة عادية وغواصة، يستطيع ركوبها اثنين من الأشخاص، يستطيع من خلالها الوصول غلى قاع البحر والتمتع برؤية كل الكائنات البحرية والشعب المرجانية.


4- قارب الموزة:

وهو من أكثر الألعاب الترفيهية تشويقا في المالديف، ويشبه في شكله الموزة، يتمكن من ركوبه أكثر من شخص، ويقوم جميع الفريق بلبس سترة النجاة في حالة سقوطهم في البحر، ويتم الاستمتاع بالرحلة من خلال سحب القارب بقارب أخر والذي يكسب الرحلة أكثر تشويق وإثارة، خاصة عندما يقوم سائق المركب بقلب الفريق في الماء ثم مساعدتهم في الخروج وركوبهم على المركب كرة اخري ليعيدهم إلى الشاطئ.


5- صيد الأسماك:

وهو من الانشطة الترفيهية بالمالديف، ويكثراقبال السياح على هذا النشاط في فصل الشتاء، كما يوجد فريق كامل يقوم بإرشاد السياح على المناطق الغنية بالأسماك بمختلف أنواعها مثل سمك التونه وسمك الواهو، وذلك لضمان افضل رحلة لهم في عالم الصيد،ويعد هذا النشاط من الأنشطة المريحة للأعصاب والتي يتمكن السائح خلالها من الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس الهادئة.


فيم سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالشتاء في المالديف، وذلك من خلال حالة الطقس في المالديف في فصل الشتاء، بالإضافة إلى ذكر أكثر الأماكن التي يقبل عليها السياح في الشتاء في المالديف، وأخيرا أهم الأنشطة التي تمارس في الشتاء، وفي تالنهاية نرجو ان كون قد قدمنا لكم كل ما تودون معرفته حول الشتاء في جزر المالديف.

 

شريط الأخبار منخفض جوي خماسيني يقترب من المملكة... حالة الطقس ليوم الخميس 5 أشهر مدة عطاء تأهيل الطريق الصحراوي من القويرة ولغاية جسر الشاحنات منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة حريق صهريج محمل بمواد نفطية على طريق العقبة استقبال حافل وتقدير ممتد..مستشفى الاستقلال يكرم أطباء العزة لجهودهم البارزة بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة) معاهدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو العثور على جثث شهداء مفصولة الرأس في مجمع الشفاء الطبي "مكافحة الأوبئة": لا إمكانية لحدوث آثار جانبية لدى متلقي أسترازينيكا منذ عامين اتفاقية لكفالة 4 آلاف يتيم إليكم أسعار الأضاحي في الأردن مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص