الوكالة الإسلامية الدولية تعيد تأكيد تصنيف الجودة الشرعية للبنك الإسلامي الأردني

الوكالة الإسلامية الدولية  تعيد تأكيد تصنيف الجودة الشرعية للبنك الإسلامي الأردني
أخبار البلد -   أخبار البلد-

اعادت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (IIRA) ( ومقرها البحرين) تأكيد تثبيت تصنيف الجودة الشرعية للبنك الإسلامي الأردني عند AA+ (SQ) وذلك لاستمرارية امتثال البنك بتطبيق أعلى معايير الالتزام بمبادئ واحكام الشريعة الإسلامية في معاملاته ومنتجاته وتمويلاته وتلبية الاحتياجات المصرفية لمتعامليه .

وجاء في التقرير الصادر عن الوكالة بتاريخ 1/12/2021 ان البنك الإسلامي الأردني يعتبر من المصارف الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية على مستوى العالم ومن اكبر البنوك العاملة في الاردن و يمتلك قاعدة مصرفية اسلامية قوية مكنته ان يكون اكبر مصرف اسلامي في الاردن من حيث الحصة السوقية و التوسع الجغرافي و تطوير وابتكار وطرحمنتجات مصرفية جديدة والتوسع في الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد والشركات مع الالتزام بتعزيز هيكل الحوكمة الشرعية والالتزام بشفافية الابلاغ المالي وافصاحات الحوكمة الشرعية للبنك والتي تتماشى مع افضل الممارسات والموصى بها .

كما أشاد التقرير بالمستوى العالي من الاستقلالية في مجلس الإدارة والضوابط الداخلية الفاعلة، وكذلك بالتزام البنك الشرعي وامتلاكه هيئة رقابة شرعية ودائرة تدقيق شرعي داخلي مستقلة، ويحصل البنك على توجيهات هيئة الرقابة الشرعية وموافقتها على أي تعديل لهياكل المنتجات الحالية او تطويرها بشكل مستمر، كما يتميز البنك الإسلامي الأردني في تحمله لمسؤولياته الاجتماعية ومبادئ الاستدامة بتقديم التبرعات و القروض الحسنة للغايات الاجتماعية والتنمية المستدامة ..الخ .

وتعقيباً على التصنيف الممنوح للبنك قال الرئيس التنفيذي / المدير العام للبنك الاسلامي الأردني الدكتور حسين سعيد" ان استمرارية محافظة مصرفنا على هذا التصنيف المتقدم للجودة الشرعية هو تأكيد على نجاح مصرفنا في سعيه الدؤوب لتطبيق منهجية الالتزام الشرعي بمبادئ الحوكمة وتعزز من دور الرقابة الشرعية ، مقدراً جميع الجهود التي تبذل من قبل مجلس الإدارة والهيئات الشرعية والإدارة التنفيذية وجميع العاملين في مصرفنا لاستمرارية التميز على جميع الأصعدة" .

ومن الجدير بالذكر ان الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف استمرت بإعادة تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الاسلامي الاردني في بداية شهر كانون الأول 2020 على الصعيد الدولي للعملات الأجنبية عند درجة BB+/A3 وعلى الصعيد المحلي بدرجة A+(jo )/A1 (jo) مع المحافظة علىنظرة مستقبلية مستقرة لجميع هذه التصنيفات.


شريط الأخبار إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن