الشريط الإعلامي

الأردن يستقبل 14 رحلة لسياح أجانب عبر الطيران منخفض التكاليف

آخر تحديث: 2021-11-13، 02:55 pm
اخبار البلد - 
 

استقبل مطار الملكة علياء الدولي في عمان ومطار الملك حسين في العقبة، اليوم السبت، 14 رحلة سياحية عبر طيران منخفض التكاليف.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، في بيان صحفي، إن مطار الملكة علياء الدولي استقبل 9 طائرات قادمة من خلال خطوط شركة راين اير تقل سياحا من ميلان وبودابست وبروكسل وبولونيا ومالطا وفينا وستوتجارت، فيما استقبل مطار الملك حسين في العقبة 5 طائرات منخفضة التكاليف، من بينها 3 طائرات ايزي جت تقل سياحا من برلين وجنيف ولندن، وطائرتان تابعة لشركة راين اير، وعلى متنها سياح من صوفيا وميلان.

وأضاف عربيات أن هذه الرحلات تأتي ضمن جهود هيئة تنشيط السياحة في استقطاب طيران منخفض التكاليف الذي بات يشهد منذ منتصف العام الحالي ارتفاعا في رحلات الطيران السياحية للمملكة، بعد عودة رحلات شركات الطيران منخفضة التكاليف والتي تعاقدت معها هيئة تنشيط السياحة لجذب السياح إلى المملكة.

وأوضح أن " المملكة تشهد تناميا في عدد السياح القادمين إليها من مختلف الجنسيات الأوروبية ضمن طيران منخفض التكاليف التابع لكل من شركة ايزي جت وراين اير، متوقعا ارتفاع أعداد السياح مع دخول شركة طيران ويز اير منخفضة التكاليف منتصف الشهر المقبل.

واكد أن "التعاقد مع شركات الطيران منخفض التكاليف جاء ضمن الخطة الحكومية المعلنة أخيراً والتي تعمل عليها الهيئة لجذب مزيد من السياح للمملكة ". وبين أن الطيران منخفض التكاليف "يعد محورا أساسيا ومهما لزيادة أعداد السياح وتحريك العجلة الاقتصادية بشكل عام من خلال زيادة الدخل السياحي".

ولفت إلى أن "شركات الطيران منخفض التكاليف تعد من أكبر وأقوى الشركات المتخصص بالنقل السياحي بأسعار منخفضة على مستوى العالم".

واشار عربيات إلى أن هيئة تنشيط السياحة مع وزارة السياحة والآثار وشركات الطيران يعملون دوما لاستمرار هذا المشروع من أجل أن يكون الأردن الوجهة السياحية المفضلة لجميع أنماط السياح من مختلف دول العالم".