بدران تفوز بجائزة عالمية بمجال الاعمال والريادة

بدران تفوز بجائزة عالمية بمجال الاعمال والريادة
أخبار البلد -   اخبار البلد-

منحت مؤسسة تحدي ريادة الأعمال الدولية للنساء في نيويورك بتوصية وترشيح من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو، ريم بدران جائزتها الدولية بصفتها  من أنجح نساء العالم بمجال الأعمال والريادة ودعم المرأة من خلال مؤسسات المجتمع المدني والشباب والريادة.

وقالت بدران في تصريح صحفي اليوم السبت، انها نالت الجائزة بعد ان رشحتها لذلك منظمة اليونيدو، بفعل جهودها العديدة سواء بالقطاع الخاص او مؤسسات المجتمع المدني، بالاضافة لأعمالها الخاصة.

واضافت انها نالت الجائزة عن المنطقة العربية الى جانب سيدة اخرى من مملكة البحرين، مؤكدة ان الجائزة ستسهم في ابراز دور المرأة الاردنية على مستوى العالم واظهار امكانياتها ودورها الكبير والرائد بعملية التنمية الاقتصادية.

واكدت ان الفوز بالجائزة يؤكد كذلك مكانة المرأة وقدرتها على ان يكون لها دور فاعل بالنشاطات الاقتصادية وادارة مشروعتها الخاصة والتاثير والحضور من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة.

واوضحت بدران ان الاعلان عن الفوز بالجائزة جاء على هامش المؤتمر السنوي مؤسسة تحدي ريادة الأعمال الدولية للنساء،  الذي عقد  في نيويورك قبل أيام بحضور المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نغوزي أوكونجو إيويلا .

وأسست بدران التي شغلت سابقا عضوية مجلس النواب السادس عشر، بالعاصمة عمان شركة الحرة لأدارة وتطوير المشاريع التي تعنى بالاستشارات وهيكلة الشركات والاستثمار وخدمة انظمة دعم الشركات.

وتشغل بدران التي كانت سابقا نائبا لرؤوساء غرفتي تجارة الاردن وعمان، عضوية العديد من مجالس ادارة شركات مساهمة عامة بالاردن ودول الخليج العربي تعمل بمجالات الاستثمار والاستشارات الهندسية.

 وتعد مؤسسة تحدي ريادة الأعمال الدولية للمرأة منظمة غير ربحية مسجلة في نيويورك كمبادرة عالمية لتقديم المعلومات عن السوق وفرص التواصل والتعليم والتوجيه لصاحبات الأعمال الناجحات، ودعمهن في اكتساب وتوسيع الوصول إلى الأسواق الدولية، وفي الترويج لهن ولعلاماتهم التجارية، بالتعاون من غرف التجارة ومنظمات الأعمال النسائية العالمية.

وتهدف المؤسسة التي تضم 337 سيدة أعمال من 40 دولة، إلى سد الفجوة بين رياديي الأعمال من الإناث والذكور، بما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي، ويرفع معدلات التمكين الاجتماعي والثقافي للمرأة.

وتمنح  كل عام جائزة للنساء اللاتي يمتلكن أو يدرن شركات ويحملن برنامجاً للمسؤولية الاجتماعية للشركة، بعد ترشيحهن من قبل غرف التجارة أو منظمات الأعمال النسائية من مختلف الدول.


شريط الأخبار مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات