الشريط الإعلامي

عمادة شؤون الطلبة في الهاشمية تعلق على شكاوى الطلبة في قضية المواصلات

آخر تحديث: 2021-10-23، 01:40 pm
اخبار البلد - مهند الجامعة 
 

علق عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور صادق شديفات على شكاوى البعض من طلبة الجامعة فيما يتعلق بالمواصلات ونقص الحافلات الناقلة للطلبة من مجمع الشمال إلى الجامعة في الفترة الصباحية .

وقال شديفات إن للجامعة الهاشمية خصوصية تميزها عن باقي الجامعات الأخرى في المملكة ، حيث إن طالب الجامعة الهاشمية محصور الخيارات فيما يتعلق بالقدوم إلى الجامعة ، فإما أن يتوجه بمركبته الخاصة إلى الجامعة وإما أن يتوجه لاستقلال حافلات النقل العام .

وأضاف شديفات لـ أخبار البلد أن الجامعة الهاشمية تولي اهتماماً كبيراً للمواصلات في الجامعة ، حيث اجتمعت الجامعة قبل فترة وجيزة بمديرة هيئة تنظيم النقل في الزرقاء إضافة لمديرية إدارة السير وعدد من مسؤولي الشركات الناقلة لبحث الإجراءات التي من شأنها إيجاد حلول لأزمة المواصلات في الجامعة .

وبين شديفات أن الأحد الماضي شهد تأخيراً في حركة الباصات من وإلى الجامعة بسبب حادث مروري في الطريق المؤدي إلى الجامعة ، الأمر الذي دفع بالجامعة لإجراء اتصالات فورية مع مديرة تنظيم النقل في الزرقاء لتعزيز الحافلات الناقلة للطلبة ، مشيراً إلى أن التحويلات التي طرأت على مسار الحافلات ساهمت في ازدياد أزمة السير الخانقة صباحاً باتجاه مجمع الشمال .

وأكد أن عمادة شؤون الطلبة عممت على جميع الكليات بعدم أخذ الحضور والغياب لمحاضرة الساعة الثامنة إلا في آخر المحاضرة ، لإدراك العمادة بالظروف الحالية التي يمر بها الطلبة في القدوم إلى الجامعة والتي تتسبب في تأخرهم عن الإلتزام بمواعيد المحاضرات المبكرة .