وكالة ستاندرد أند بورز تعيد تثبيت تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي الأردني

وكالة ستاندرد أند بورز تعيد تثبيت تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي الأردني
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 


أعلنت
وكالة ستاندرد أنـد بورز عن إعادة تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني بالنظرة المستقبلية المستقرة، وتثبيت التصنيفات الائتمانية للبنك للالتزامات طويلة الأجل(B+) والالتزامات قصيرة الأجل (B) وتصنيفSACP بدرجة. (bb-)

وذكرت وكالة ستاندرد أنـد بورز في بيان صحفي نشرته" ان قدرة البنك الاسلامي الاردني على الحفاظ على حصته السوقية وادائه المالي المستقر على الرغم من الظروف الاقتصادية في الأردن مكنتهمن المحافظة على موقعه الريادي كأكبر مؤسسة مصرفية اسلامية في الاردن، وذكر التقرير بأن حصته السوقية المصرفية في الموجودات و التمويلات والودائع وصلت الى 9% و 12% و15%على التوالي، بالإضافة الى تمتع البنك بمرونة جيدة في ادارة اعماله، وامتلاك رأسمال وسيولة كافية وجودة في الاصول ومستويات ربحية سليمة ومقاييس ربحية ثابتة الى جانب تمتع البنك بقاعدةعملاء واسعة ومتنوعه وانتشار جغرافي واسع" .

وتعليقاً على إعلان هذا التصنيف عبر الدكتور حسين سعيد الرئيس التنفيذي / المدير العام للبنك الإسلامي الأردني عن اعتزازه وفخره باستمرارية تمتع البنك بمزيد منالاهتمام على المستوى العالمي من خلال ما توليه كبرى الشركات العالمية في التصنيفات الائتمانيةلمتابعة اداء مصرفناويتمتع بتصنيفات ائتمانية جيدة، وان هذا التصنيف يؤكد على نجاح تطبيق استراتيجية البنك في التعامل مع مختلف الظروف المحيطة والمحافظة على مكانة مصرفية مميزة.


شريط الأخبار منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة حريق صهريج محمل بمواد نفطية على طريق العقبة استقبال حافل وتقدير ممتد..مستشفى الاستقلال يكرم أطباء العزة لجهودهم البارزة بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة) معاهدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو العثور على جثث شهداء مفصولة الرأس في مجمع الشفاء الطبي "مكافحة الأوبئة": لا إمكانية لحدوث آثار جانبية لدى متلقي أسترازينيكا منذ عامين اتفاقية لكفالة 4 آلاف يتيم إليكم أسعار الأضاحي في الأردن مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء ضبط 621 متسولا خلال شهر نيسان