الشريط الإعلامي

ليث الحاج :الصناعة و التجارة انتصرت للمواطن و أعادت أسعار الألبان إلى طبيعتها

آخر تحديث: 2021-08-07، 11:31 pm
أخبار البلد - طارق خضراوي

أشاد رئيس جمعية إئتلاف مربي الأبقار " ليث الحاج " بجهود وزارة الصناعة و التجارة التي أدت إلى إلزام شركات و مصانع الألبان في الأسعار التأشيرية الصادرة عن الوزارة سابقاً و عدم تجاوزها على الرغم من تغير أسعار بعض مدخلات الإنتاج لهذه المصانع .

و لفت الحاج إلى أنه تم تحديد أسعار تأشيرية للألبان منذ العام 2019بناءاً على توصيات لجنة متخصصة شكلتها الوزارة لدراسة كلف المواد الأولية و التشغيلية للألبان و مشتقاتها و ذلك ما بين دينار و عشرون قرشاً أو دينار و ربع للكيلو غرام الواحد للمستهلك و بواقع دينار للعبوات وزن 7-750غم .

و شددت وزيرة الصناعة و التجارة المهندسة مها العلي في تصريحات صحفية على ضرورة المحافظة على إستقرار الأسعار و الإلتزام بالأسعار التاأشيرية للألبان و الإلتزام بأوزان العبوات و كميات الألبان التي بداخلها بما يتلاءم و الأسعار التأشيرية حيث سيتم تجديد الرقابة على الأسعار و الأوزان من قبل مراقبي الأسواق و مؤسسة المواصفات و المقاييس .

و من الجدير بالذكر أن الوزارة و من خلال دراسة الأسعار وجدت إرتفاعاً في أسعار منتجات شركة واحدة فقط و تم الطلب منها تخفي الأسعار و التأكيد على إلتزام كافة الشركات و المصانع المنتجة للألبان بالأسعار التأشيرية و عدم تجاوزها .