الشريط الإعلامي

"حامد عوض" يكشف : شح السيارات يربك قطاع تأجير السيارات السياحية .. "مكاتب بلا سيارات" !!

آخر تحديث: 2021-08-04، 03:07 pm
اخبار البلد - طارق خضراوي 
 

كشف رئيس مجلس ادارة مجموعة ايزي رينتال لتأجير السيارات السياحية حامد عوض ، عن تفاقم معاناة اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية ، نتيجة صعوبة استيراد السيارات من الشركات المنتجة في العالم وعدم توفر السيارات في الشركات المحلية .

وقال عوض ، في تصريح لوكالة "اخبار البلد" اليوم الثلاثاء ، ان القطاع يواجه مشكلة في استيراد السيارات بالاضافة الى شح السيارات في الاردن .

وذكر عوض ان الازمة التي تعرضت لها الشركات المنتجة والشركات المصنعة للزجاج وغيرها من المواد التي تدخل في صناعة السيارات نتيجة ازمة جائحة كورونا اصبحت تلقي بظلالها على قطاع تأجير السيارات السياحية والذي عانى منذ بداية الجائحة محلياً وما خلفته من اغلاقات وحظر ادت الى توقف القطاع عن العمل وتراجع ايراداته وقدرته على البقاء والوفاء بالالتزامات المترتبة عليه.

ويشهد قطاع السيارات عالمياً ازمة تتمثل في نقص انتاج الرقائق الإلكترونية ، الامر الذي تسبب بالاضرار في شركات صناعة السيارات عالميا من عجز في الرقائق المستخدمة في إدارة المحركات وأنظمة مساعدة السائق، التي تأتي بشكل أساسي من آسيا وبخاصة تايوان.

ورفعت أزمة كورونا الطلب على الرقائق المستخدمة في الإلكترونيات مثل أجهزة الحاسب المحمول والهواتف، ويجد المصنّعون صعوبة في مواكبته، في حين تأثرت أيضا الإمدادات من الصين بفعل عقوبات أميركية فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.