"حامد عوض" يكشف : شح السيارات يربك قطاع تأجير السيارات السياحية .. "مكاتب بلا سيارات" !!

حامد عوض يكشف : شح السيارات يربك قطاع تأجير السيارات السياحية .. مكاتب بلا سيارات !!
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي 
 

كشف رئيس مجلس ادارة مجموعة ايزي رينتال لتأجير السيارات السياحية حامد عوض ، عن تفاقم معاناة اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية ، نتيجة صعوبة استيراد السيارات من الشركات المنتجة في العالم وعدم توفر السيارات في الشركات المحلية .

وقال عوض ، في تصريح لوكالة "اخبار البلد" اليوم الثلاثاء ، ان القطاع يواجه مشكلة في استيراد السيارات بالاضافة الى شح السيارات في الاردن .

وذكر عوض ان الازمة التي تعرضت لها الشركات المنتجة والشركات المصنعة للزجاج وغيرها من المواد التي تدخل في صناعة السيارات نتيجة ازمة جائحة كورونا اصبحت تلقي بظلالها على قطاع تأجير السيارات السياحية والذي عانى منذ بداية الجائحة محلياً وما خلفته من اغلاقات وحظر ادت الى توقف القطاع عن العمل وتراجع ايراداته وقدرته على البقاء والوفاء بالالتزامات المترتبة عليه.

ويشهد قطاع السيارات عالمياً ازمة تتمثل في نقص انتاج الرقائق الإلكترونية ، الامر الذي تسبب بالاضرار في شركات صناعة السيارات عالميا من عجز في الرقائق المستخدمة في إدارة المحركات وأنظمة مساعدة السائق، التي تأتي بشكل أساسي من آسيا وبخاصة تايوان.

ورفعت أزمة كورونا الطلب على الرقائق المستخدمة في الإلكترونيات مثل أجهزة الحاسب المحمول والهواتف، ويجد المصنّعون صعوبة في مواكبته، في حين تأثرت أيضا الإمدادات من الصين بفعل عقوبات أميركية فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.



شريط الأخبار الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل