الشريط الإعلامي

هبوط الأسهم الأوروبية في أسوأ جلسة منذ أشهر

آخر تحديث: 2021-07-20، 12:15 am
أخبار البلد - هبطت الأسهم الأوروبية بأكثر من 2 بالمئة اليوم الاثنين، في أسوأ جلسة لها في تسعة أشهر بفعل القلق من سلالة دلتا المتحورة سريعة الانتشار من فيروس كورونا وتأثيراتها السلبية على التعافي الاقتصادي العالمي.
وانخفضت أسهم الشركات المرتبطة بالسلع الأولية والبنوك وشركات السفر أكثر من 3 بالمئة، فيما سجل مؤشرا أسهم شركات النفط وشركات السفر والترفيه أدنى مستوى لهما منذ شباط الماضي .
وأغلق مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي على انخفاض 3ر2 بالمئة مع تراجع كل قطاعاته، وفق ما نقلت شبكة (سي ان بي سي) الإخبارية .
كما هبط مؤشر داكس الألماني 6ر2 بالمئة في حين هوى مؤشر الأسهم الإيطالية 3ر3 بالمئة، مسجلا أكبر هبوط في يوم واحد منذ تشرين الأول الماضي.
وتراجع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 3ر2 بالمئة إذ ألقى تزايد الإصابات بفيروس كورونا بظلاله على أجواء التفاؤل بشأن إعادة فتح الاقتصاد في انجلترا.
ومع استمرار هبوط عوائد السندات الحكومية، سجلت أسهم البنوك أسوأ جلسة لها في عشرة أشهر وتضررت أسهم شركات التعدين من انخفاض اسعار المعادن الصناعية.
كما هبطت أسهم شركات النفط الكبرى، مثل (BP) ورويال داتش شل وتوتال، ما بين 8ر3 بالمئة و7ر4 بالمئة متأثرة بتراجع حاد في أسعار الخام بعد أن اتفق وزراء مجموعة (أوبك+) على زيادة في الإمدادات بدءا من آب المقبل.