شركة (100JORDAN) تطلق مشروع سياحي اردني بعائدات متوقعة تتجاوز الـ(5) مليارات دولار

شركة (100JORDAN) تطلق مشروع سياحي اردني بعائدات متوقعة تتجاوز الـ(5) مليارات دولار
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي 
 


اطلقت شركة 100 Jordan مشروع سياحي يهدف لجعل الأردن محطة استضافة ضمن فعاليات مونديال قطر 2022.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور نضال ملو العين ان هذا المشروع يأتي تماشياً مع دعم الأردن للانجازات العالمية كما كانت دائما قيادتنا الهاشمية بالوقوف مع الأشقاء العرب، و يعتبر هذا المشروع موقف لدعم و نجاح المونديال لعكس الصورة الحضارية و التعريف بالثقافة العربية والإسلامية حيث تأتي هذه الفرصة لتعويض القطاع السياحي والقطاعات الاقتصادية والتجارية من آثار وباء كورونا وما نتج عنه من اغلاقات وتوقف عن العمل لهذه القطاعات .

وبين الدكتور ملو العين بان الفكرة تتمحور حول استضافة بعض من جمهور المونديال لجولة سياحية في الأردن حيث يقوم السائح بزيارة الأماكن السياحة و الذهاب لحضور المباراة التي يرغب بها ثم العودة للاردن و إكمال رحلته.

واشار الى ان دور الشركة سيكون بالتعاون مع ممثلي القطاعات السياحية والخدمية مثل مكاتب السياحة والفنادق والنقل السياحي و غيرها من شركات النقل الجوي وتأجير السيارات وسيكون هنالك برامج سياحية معدة لتلك الجولات على ان يتم تحديدها بعد صدور برنامج مباريات كأس العالم .

ولفت الى ان هذه الشركات ستقوم تلك وبالتعاون مع شركة (100 Jordan) بترتيب البرنامج التسويقي ليستهدف جمهور الفريق المشارك والبلد المشاركة اضافة لدول العالم ووكلاء السياحة في بلدانهم .

واكد الدكتور ملو العين بان هذه الخطوة ستساهم بتسليط الضوء على الأردن كمحطة للجمهور وان يأخذوا فكرة عن نوع الخدمات السياحية المقدمة في الأردن.

واكد رئيس مجلس الادارة ، بان شركة (100 Jordan) ستقوم بعمليات التنسيق بين جميع القطاعات والمكاتب والفنادق والتسويق وأعمال العلاقات العامة والترويج وصناعة البرنامج والتنسيق بين مؤسساتنا المؤسسات والشركات الاردنية وشقيقاتها في دولة قطر .

وستتبنى الشركة بحسب رئيس مجلس ادارتها المشروع وذلك من ضمن انشطتها في الخدمة المجتمعية وانطلاقاً من مبدأ الدعم و التعاون و التنسيق بين جميع القطاعات الاقتصادية الاردنية .

ودعت شركة (100JORDAN) القطاعات والجهات والمؤسسات صاحبة الاختصاص لتشكيل لجنة تنظيمية لاطلاق المشروع و إعلانه رسمياً وزيارة دولة قطر وزيارة الجهات المسؤولة وصاحبة الاختصاص والتعرف على المواقع القطرية والتنسيق للمشروع ونجاح عمله وتطويره ليكون بمظلة مشتركة .

وكشف عن نية الشركة للقيام بمخاطبة جميع مكاتب السياحة ومتابعة تلك البرامج المقترحة وآلية عملها وتنسيقها وتوزيع الأعمال والمهام بأن يكون لكل مجموعة متابعة دول معينة لتنسيق العمل معهم .

واوضح ملو العين ان الشركة ستغطي كافة تكاليف الإعلان والإعلام والتسويق للمشروع ومواضيع الترتيبات والحجوزات للمباريات، لافتا الى القطاعات التي ستستفيد من هذه الخطوة و المبادرة بحوالي خمسة مليارات دولار هي :

• مكاتب السياحة
• الفنادق و الشقق الفندقية
• تأجير السيارات و النقل السياحي و النقل العام
• شركات الطيران و النقل الجوي و البري والشحن
• المطاعم و المقاهي و الاستراحات و خدمات الضيافة
• المحلات التجارية و الأسواق التجارية
• المواقع السياحية و الأثرية و التراثية
• القطاع العام و الخاص بشكل مباشر أو غير مباشر

شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل