«تجارة الأردن» تطالب بإعادة النظر بقرار منع التعديل على المركبات

«تجارة الأردن» تطالب بإعادة النظر بقرار منع التعديل على المركبات
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

طالب ممثل قطاع السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها في غرفة تجارة الاردن سلامة الجبالي، الحكومة ضرورة إعادة النظر بقرار منع إجراء التعديل على المركبات.

وقال الجبالي في بيان صحافي أمس، ان قرار وقف التعديل على المركبات يضيع حقوق المواطنين ويضر بمصالح وارزاق اصحاب محال وشركات قطع غيار وخدمات المركبات والعاملين لديهم.

وبين ان إجراءات التحديث على المركبات لا تخالف المواصفات الفنية للشركات الصانعة ولا تغير من قياسات وابعاد المركبات وانما إجراء خارجي، مشيرا الى ان قطع الغيار التي يتم استخدامها مجمركة رسميا ومدخلة بشكل قانوني واصولي ومطابقة للمواصفات ولا تؤثر باي شكل من الاشكال على سلامة المركبات.

واستهجن الجبالي قرار وقف التعديل على المركبات بالمملكة والذي يسمح به في جميع دول العالم، مبينا بان الغرفة تلقت شكاوى عاملين بالقطاع كون القرار يؤدي الى تدمير قطاع اقتصادي كبير وإغلاق المحال وما يترتب عليه من انهاء عمل لعدد كبير من العاملين لديهم.

واشار الى ان التعديلات التي يتم اجراؤها على السيارات لا تؤدي الى الاحتيال على المواطنين بحكم ان رخصة السيارة ورقم الشاصي وتقرير فحص السيارة لدى المراكز المختصة والمنتشرة في كافة انحاء المملكة وهي الاساس عند البيع والشراء.

ولفت الى ان القرار يرتب خسائر مادية على المواطنين الذين قاموا بتعديل سياراتهم طوال السنوات الماضية وكان يتم ترخيص مركباتهم بشكل طبيعي ودون اي عوائق من دائرة الترخيص عدا عن الاموال التي تضيع على خزينة الدولة المتأتية من خلال الضرائب والرسوم الجمركية المفروضة على قطع غيار المركبات.

آخر الأخبار

شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين