15 % ارتفاع عدد شهادات منشأ تجارة عمان خلال 5 أشهر

15  ارتفاع عدد شهادات منشأ تجارة عمان خلال 5 أشهر
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
ارتفع عدد شهادات المنشأ التي اصدرتها غرفة تجارة عمان خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي، بنسبة 15 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي 2020.

وحسب معطيات احصائية للغرفة، بلغ عدد شهادات المنشأ التي اصدرتها خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي، 11082 شهادة مقابل 9669 شهادة للفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفضت قيمة صادرات الغرفة من خلال شهادات المنشأ التي اصدرتها خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي، بنسبة 17 بالمئة، متراجعة الى 248 مليون دينار، مقابل نحو 301 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وذهبت شهادات المنشأ التي اصدرتها الغرفة خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي الى العديد من الدول ابرزها، السعودية 2080 فالإمارات العربية المتحدة 1844، ثم العراق 543، ومصر 321، فالهند بـ 58 شهادة.

وتوزعت الصادرات خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الحالي على العديد من الدول جاء العراق في مقدمتها بقيمة 77 مليون دينار، والإمارات العربية المتحدة بـ20 مليون دينار، ومصر بنحو 18 مليون دينار، ثم السعودية بنحو 16 مليون دينار، فالهند بقيمة 14 مليون دينار .

ووفقا للمعطيات الإحصائية، بلغت صادرات المنتجات الأجنبية «إعادة تصدير» خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الحالي بقيمة تصل الى نحو 136 مليون دينار، ثم الصناعية بنحو 42 مليون دينار فالزراعية 41 مليون دينار والمنتجات العربية بنحو 12 مليون دينار والباقي لمنتجات اخرى.
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة