الشريط الإعلامي

ارتفاع أسعار الذهب محليًا 30 قرشًا للغرام الواحد

آخر تحديث: 2021-06-09، 09:59 am
أخبار البلد-
 
ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال تعاملات يوم امس حيث وصل سعر خام المعدن الاصفر عند الاغلاق ما يقارب 1897 دولارا للأونصة، وهذا الارتفاع العالمي انعكس بشكل ملحوظ على الاسعار محليا حيث ارتفع غرام الذهب محليا بمعدل 30 قرشا للغرام وذلك بحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية 38,50 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 ما يقارب 45,50 دينار لغايات شراء المواطنين، وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 ما يقارب 34,50 دينار لغايات شراء المواطنين، في حين وصل سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات ما يقارب 278 دينارا، ووصل سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات ما يقارب 308 دنانير.

وقال علان إن السبب المباشر لارتفاع أسعار الذهب عالميا هو انتظار بيانات أمريكية وكل ذلك اثر بشكل مباشر وغير مباشر على اسعار الذهب، بالإضافة إلى توجه المستثمرين والتجار إلى التعامل بالذهب باعتباره من الملاذات الامنة في مثل هذه الظروف. واشار الى ان العرض والطلب ما زال ضعفا في الاسواق المحلية ونامل مع توجه الحكومة لفتح كافة القطاعات ان يتحسن الطلب على الذهب محليا.