«ميناء العقبة» تسجل مناولة 857,283 حاوية و327,351 شاحنة

«ميناء العقبة» تسجل مناولة 857,283 حاوية و327,351 شاحنة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
أصدرت شركة ميناء حاويات العقبة، مؤخراً تقريرها السنوي العاشر للاستدامة، مكللةً بذلك عقداً من الجهود المستمرة والشاملة التي أثمرت عن تعزيز استدامة الميناء.
وأظهر تقرير الاستدامة، بأن الشركة وعلى الرغم من التحديات التي شهدها العالم نتيجة للوباء، اختتمت العام 2020 بأداء مميز من حيث الإنتاجية العالية، مسجلة أعلى إنتاجية لها على الإطلاق، والتي تمثلت في تسجيل إجمالي حجم مناولة بلغ 857,283 حاوية مكافئة، فضلاً عن مناولة ما مجموعه 327,351 شاحنة. وعلى صعيد آخر، فقد حافظت الشركة على كفاءة استهلاك الطاقة لديها؛ إذ بلغت شدة الطاقة 0.2 جيجا جول/ وحدة مكافئة، في الوقت الذي انخفضت فيه كثافة انبعاث الغازات الدفيئة بنسبة 3%، مع زيادة مستويات ونسبة النفايات المعاد تدويرها إلى 34%.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة سورين كوفويد ينسين: «تعد الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من نهج عمل الشركة والأهداف التي ترمي لتحقيقها عبر أعمالها الاساسية، كما أنها تعتبر مكوناً أساسياً من مكونات سياسة الحوكمة والثقافة المؤسسية والعمليات التشغيلية لدينا. نلتزم بدورنا كشركة مواطنة ومسؤولة، آخذين إياه على محمل الجد، وملتزمين تجاه الشفافية الكاملة في مختلف جوانب عملياتنا، متطلعين قدماً لتنفيذ المزيد من الخطوات التي ستتعزز معها الممارسات المستدامة ذات المستوى العالمي لدينا خلال السنوات القادمة.»
وتتصل نسبة الأردنيين العاملين فيها 99.8%، والتي تحرص على منحها باقة من المزايا الاستثنائية التي تغطي الاحتياجات في مجالات السكن والنقل والتعليم والرعاية الصحية إلى جانب الرواتب والأجور التنافسية.
شريط الأخبار وزارة الخارجية: قرابة 4 آلاف أردني موجودون على الأراضي اللبنانية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الجمعة الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم