200 مليون خسارات شركة الطيران المحلية بسبب كورونا

200 مليون خسارات شركة الطيران المحلية بسبب كورونا
أخبار البلد -   أخبار البلد - كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو أن خسائر شركات الطيران في الأردن تجاوزت 200 مليون دينار العام الماضي، بحسب البيانات المالية الأولية الواردة للهيئة من شركات الطيران ومشغلي المطارات الأردنية.
وقال مستو في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، إن هذه الخسائر لم تشمل بعد خسائر المشغلين الذين يدعمون قطاع الطيران كشركات الصيانة ومعاهد وأكاديميات التدريب ومقدمي خدمات المناولة الأرضية في المطارات، إضافة إلى الخسائر غير المباشرة التي تكبدها قطاع السياحة بكل مكوناته.
وأضاف مستو أن الهيئة سجلت، العام الماضي، انخفاضا في حركة المسافرين والطائرات والشحن الجوي في المطارات، مبينا أن حركة المسافرين القادمين والمغادرين انخفضت 76 بالمئة، في حين انخفضت حركة الطائرات القادمة والمغادرة 66 بالمئة، كما انخفضت حركة الشحن الجوي الوارد والصادر 53 بالمئة.
وأشار إلى أن المطارات الأردنية استقبلت العام الماضي نحو 239ر2 مليون مسافر بين قادم ومغادر، مقارنة مع 227ر9 مليون مسافر عام 2019، وكذلك استقبلت 486ر29 ألف طائرة قادمة ومغادرة عام 2020 مسجلة انخفاضا حادا عن العام الذي سبقه الذي استقبلت فيه 565ر87 ألف طائرة.
 
شريط الأخبار وزارة الخارجية: قرابة 4 آلاف أردني موجودون على الأراضي اللبنانية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الجمعة الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم