ارتفاع أسعار حديد التسليح محليا 70 ديـنـارا للـطــن

ارتفاع أسعار حديد التسليح محليا 70 ديـنـارا للـطــن
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

ارتفعت أسعار مادة حديد التسليح في السوق المحلي موخرا بواقع 70 دينارا للطن، حيث قفزت أسعاره حاليا لتصل لحوالي 620 دينارا للطن، وذلك بعد ان كان يباع سابقا بسعر لا يزيد عن 550 دينارا للطن واصل لكافة المشاريع حول المملكة.

وارجع تجار لـ»الدستور»رفع الأسعار محليا الى الارتفاعات الكبيرة التي طرات على سعر خام البلت عالميا في كل من اكرانيا وروسيا، بالاضافة إلى شح مادة الخردة وارتفاع اسعارها عالميا حيث تعد الخردة احد اهم مدخلات صناعة حديد التسليح وذلك من خلال صهرها واعادة تحويلها لخام البلت، كما ان ارتفاع أجور النقل والشحن ما اثر سلبا برفع الاسعار محليا.

وقال تاجر وموزع حديد / جمال المفلح، ان اسعار مادة حديد التسليح ارتفعت بواقع 70 دينارا للطن، مشيرا ان متوسط سعر طن حديد التسليح يباع حاليا بسعر حول 620 دينارا للطن في حين كان سعره سابقا حول 550 دينارا للطن.

واضاف ان القطاع سجل خلال فترة الثلث الاول الحالي تراجعا كبيرا في الطلب على مادة حديد التسليح، مقارنة بالسنوات السابقة، وان هذا التراجع مستمر، مشيرا ان كثير من التجار يعانون حاليا من صعوبات في تامين الكلف المالية المترتبة عليهم في ظل الظروف الراهنة.

واشار إلى تعمق ركود عمل القطاع خلال الشهر الفضيل وذلك بسبب قلة حجم العمل بالمشاريع الاسكانية وتدني الطاقة الانتاحية للايدي العاملة واقتصار عملها على اتمام التشطيبات الداخلية في المشاريع.

وقال جرت العادة ان يشهد القطاع ركودا في الطلب خلال شهر رمضان الفضيل الا انها لم تصل لمستوياتها الحالية، مشيرا ان التجار يعانون صعوبات تأمين الكلف والالتزامات المالية المترتبة عليهم في ظل الظروف الراهنة.

بدوره قال تاجر حديد محمد عبابنة، ان التجار يعانون حاليا من صعوبات كبيرة وعدم مقدرتهم على تامين السيولة المالية اللازمة لسداد الالتزامات المترتبة عليهم.

وقال ان القطاع شهد خلال الشهرين الماضيين ارتفاعات في أسعار حديد التسليح بنسب كبيرة مقارنة بالسنوات السابقة.

ويامل ان يشهد القطاع بعد رمضان تحسنا في المبيعات وذلك بالتزامن مع طرح عطاءات حكومية جديدة وقيام المستثمرين بقطاع الاسكان بتنفيذ مشاريع جديدة.


شريط الأخبار وزارة الخارجية: قرابة 4 آلاف أردني موجودون على الأراضي اللبنانية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الجمعة الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم