ارتفاعات جديدة على أسعار الذهب عالميًا بـ«40» دولارًا للأونصة

ارتفاعات جديدة على أسعار الذهب عالميًا بـ«40» دولارًا للأونصة
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

واصلت اسعار الذهب عالمياً ارتفاعها بشكل ملحوظ نهاية الاسبوع الماضي، حيث اغلقت اسواق الذهب عند تعاملات امس الاول ووصل سعر خام المعدن الاصفر عند الاغلاق ما يقارب 1776 دولار للاونصة، اي بارتفاع بلغ ما يقارب 40 دولار للاونصة وذلك بحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وارجع علان اسباب تلك الارتفاعات إلى زيادة الطلب على المعدن النفيس، وهو ما دفع بالمستثمرين والتجار إلى زيادة التعاملات بالمعدن الاصفر وهو ما اثر على اسعار العملات والمعادن الثمينة في الاسواق المالية العالمية.

بالاضافة إلى التوترات الدولية بين الولايات المتحدة الأمريكية وايران وتحديدا فيما يخص المفاعل النووي الايراني والتي ادت إلى زيادة تعاملات التجار بالذهب باعتباره من التعاملات الامنة.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية 36,20 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 ما يقارب 43,20 دينار لغايات شراء المواطنين، وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 ما يقارب 32,40 دينار لغايات شراء المواطنين، في حين ان سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 255 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 290 دينارا.

واشار علان الى ان الارتفاعات العالمية التي طرأت على أسعار الذهب نهاية الاسبوع الماضي رفعت أسعار الذهب محليا بحوالي 60 قرشا للغرام الواحد.


شريط الأخبار وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين