وزير التخطيط: حجم المساعدات الدولية سيقارب العام الماضي

وزير التخطيط: حجم المساعدات الدولية سيقارب العام الماضي
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ قال وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة إن صندوق رأس المال والاستثمار سيدار بصيغة استثمارية بحتة.


وأضاف الجمعة، أنه سيتم اطلاق مشاريع شراكة بين القطاعين العام والخاص قبل نهاية العام وهو ما سيخدم الاستثمار في الأردن ويوفر فرص عمل.

وأكد أن الأردن يبني على العلاقات المتميزة بين جلالة الملك عبدالله الثاني وقادة العالم للحصول على الدعم المطلوب من الدول الشقيقة والصديقة، معرباً عن ثقته بحصول الأردن على مساعدات مقاربة للعام الماضي وربما أكثر.

وبين أن هناك منحة اضافية جاءت لتغطية الانفاق الاضافي، لذلك لن ترتب الحزمة الحكومية التي تم اطلاقها الأسبوع الماضي أي زيادة في العجز على الموازنة.

ولفت إلى أن صندوق النقد الدولي أكد حصافة الاجراءات الحكومية المالية والاصلاحية، وهناك جاهزية لدى المؤسسات الدولية لتقديم قروض ميسرة للأردن.

وأشار إلى أن الأردن يركز على الحصول على المساعدات والمنح ويترك القروض لمرحلة لاحقة.

 


 
 
شريط الأخبار وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين