من هم الحيتان الذين حصلوا على رخصة استيراد الابقار ؟ سؤال على مكتب وزير الزراعة

من هم الحيتان الذين حصلوا على رخصة استيراد الابقار ؟ سؤال على مكتب وزير الزراعة
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص 

 قال رئيس جمعية مربي الأبقار في الأردن مروان صوالحة أن قرار وزارة الزراعة بإعطاء رخص لاستيراد الأبقار سيؤدي إلى إنتاج كميات كبيرة من حليب الأبقار تفوق قدرة استيعاب السوق الأردني, مما سيتسبب في خسائر كبيرة في القطاع.

وأكد صوالحة في حديث لـ" أخبار البلد"  أن الأردن مكتفي ذاتياً من مادة حليب الأبقار مع وجود فائض بسيط في الإنتاج, لافتاً أن استيراد المزيد من الأبقار سيعيدنا إلى المشكلة التي بدأت في عام 2017 بنفس السبب, حيث زاد الإنتاج بشكل يفوق استيعاب الأسواق الأردنية ووصل الحال إلى ذبح الأبقار في مسلخ عمان بسبب الانخفاض الكبير في سعرها وسعر الحليب وعدم جدوى تربيتها.

وتابع صوالحة أن المتسبب في المشكلة عام 2017 كان الوزير خالد حنيفات , وعندما عاد إلى الوزارة قبل شهر من الان كان أول قراراته عوده استيراد الأبقار ليتسبب بنفس المشكلة مرة أخرى, مشككاً في كلام ونوايا الوزير بان القرار صدر لمصلحه شخصية وليس بهدف تخفيض ثمن المنتج على المواطن كما يدعي الوزير, مشدداً على أن المزارعين لا يتحكموا بالأسعار نهائياً إِضَافَتَا إلى أن الأسعار تعتبر جيدة ولم يرد أي شكوا تتلخص بارتفاع أسعار الحليب البقري

وختم الصوالحه حديثه مع "أخبار البلد " بالتأكيد على ان الجان المعنية في الوزارة اوصت بعدم استيراد الابقار , لتتراجع عن قرارها فور تسلم الوزير المنصب وتوصي بالاستيراد , وهذا ما يدل ان القرار صدر لمصلحه شخصية , مبيناً ان رخص الاستيراد اعطت لمستوردين اثنين فقط لا غير مما يؤكد ان القرار كان لخدمة الحاصلين على رخص الاستيراد فقط لا غير .
 
شريط الأخبار وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين