مها علي تبحث مع التجار تخفيض أسعار الزيوت النباتية

مها علي تبحث مع التجار تخفيض أسعار الزيوت النباتية
أخبار البلد -   اخبار البلد- شددت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي على ضرورة المحافظة على استقرار أسعار السلع التموينية خاصة قبل وخلال شهر رمضان المبارك وعدم المغالاة فيها.

وطلبت الوزيرة من القطاعين التجاري والصناعي خلال عدة لقاءات عقدتها بحضور الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي مع ممثلي القطاعين التجاري والصناعي ضمت رئيسي غرفتي تجارة الأردن نائل الكباريتي وصناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير وعدد من كبار تجار المواد التموينية توفير كميات كافية من السلع التموينية قبل وخلال شهر رمضان المبارك وبأسعار مناسبة للمواطنين.

وتم خلال اللقاءات التباحث في الوسائل المتاحة لتخفيض أسعار الزيوت النباتية وعدم عكس الارتفاع العالمي بالكامل على الأسعار محليا.

وتم الاتفاق على ان تبحث كل من غرفة صناعة الاردن وغرفة تجارة الأردن مع قطاعاتهما تخفيض أسعار الزيوت النباتية وتقديم الاقتراحات للوزارة بهذا الخصوص.

وقالت علي إن الوزارة مستمرة بعمليات الرقابة على الأسواق ورصد الأسعار للوقوف على أي متغيرات تطرأ على الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال تبين مغالاة في الأسعار وارتفاعات غير مبررة ستقوم الوزارة بتحديد سقوف سعرية.

وأشارت الى استقرار أسعار غالبية السلع في أسواق المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية بما فيها الزيوت النباتية.
 
شريط الأخبار اليوم الـ354 .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات