الشريط الإعلامي

يوفنتوس يتطلع لتأكيد تفوقه على إنتر

آخر تحديث: 2021-01-16، 10:20 am
 

اخبار البلد -  يريد يوفنتوس تأكيد تفوقه على إنتر في السنوات الخمس الأخيرة خلال المواجهة القوية التي سيكون مسرحها ملعب "جوزيبي مياتسا” في ميلانو الأحد، ويطلق عليها في ايطاليا لقب "ديربي ديطاليا”، ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ذلك لان يوفنتوس حامل اللقب لم يخسر في مبارياته السبع الاخيرة ضد منافسه، حيث فاز خمس مرات وتعادل مرتين منذ عام 2016. ويدخل يوفنتوس المباراة على وقع تحقيقه الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة من الدوري بينها انتصار لافت على ميلان المتصدر 3-1 في عقر دار الاخير، ملحقا به الخسارة الاولى له هذا الموسم.
في المقابل، لم يفز انتر في آخر مباراتين له حيث خسر امام سمبدوريا 1-2 وتعادل مع روما 2-2 وذلك بعد ان حقق ثمانية انتصارات تواليا.
ويحتل انتر المركز الثاني حاليا مع 37 نقطة، ويوفنتوس المركز الرابع مع 33 نقطة ومباراة مؤجلة.
وتستطيع كتيبة المدرب انتونيو كونتي التركيز على البطولتين المحليتين بعد خروجها كليا من المسابقتين الاوروبيتين حيث شاركت في دوري ابطال اوروبا وحل الفريق في المركز الاخير في مجموعته وبالتالي لم يكمل مشواره في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
واحتاج كلا الفريقين الى وقت اضافي لتخطي منافسه في كأس ايطاليا الاربعاء، فتخطى انتر فيورنتينا 2-1 ويوفنتوس جنوى 3-2، علما بان المدربين اراحا نجوم الصف الاول قبل ان يضطرا الى اشراكهم في اواخر المباراة لحسم النتيجة وبلوغ الدور ربع النهائي.
وقلل كونتي من خوض فريقه وقتا اضافيا بقوله بعد المباراة "كل انتصار يمنحك حيوية طبيعية، الانتصارات تعيد انعاش البطاريات”.
وتابع "لدينا متسع من الوقت للراحة حتى الاحد قبل المباراة المهمة التي ستكون امتحانا هاما لمعرفة ما اذا كنا قد قلصنا الفارق مقارنة مع الموسم الماضي”.
ونافس انتر بقوة على اللقب الموسم الماضي، قبل ان يحسمه يوفنتوس في الامتار الاخيرة محرزا لقبه التاسع تواليا. وستكون المواجهة مثيرة بين هدافي الفريقين: النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين مع 15 هدفا ومنافسه المباشر البلجيكي روميلو لوكاكو الذي يتخلف عنه بفارق هدفين. كما ان المواجهة ستكون بين صاحب اقوى هجوم في الدوري هذا الموسم اذ سجل انترميلان 43 وصاحب اقوى دفاع حيث لم يدخل شباك يوفنتوس سوى 16 هدفا.
في المقابل، يريد ميلان استغلال لقاء القمة للابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على كالياري الاثنين.
سيكون بيليغريني اللاعب الوحيد المولود في العاصمة الايطالية في مباراة الدربي بين روما ولاتسيو في صفوف الفريقين. تدرج ابن الرابعة والعشرين في صفوف الفئات العمرية لروما وقد سجل حتى الان 13 هدفا في 127 مباراة. كان حاسما في المرة الاخيرة التي فاز بها روما على لاتسيو 3-1 في ايلول (سبتمبر) 2018 عندما سجل هدفا وصنع آخر. قال عنه المدير العام في روما البرتغالي تياغو بينتو "يجسد بيليغريني مشروعنا. هو شاب، موهوب ولاعب يعشق النادي. سنبذل قصارى جهدنا لكي نجدد عقده”.
أرقام من الدوري
43 – انترميلان صاحب اقوى هجوم في الدوري
16 – يوفنتوس صاحب اقوى دفاع
11 – عدد اهداف تشيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو
10 – سلسلة كالياري من دون اي انتصار
7 – سلسلة انترميلان دون تحقيق الفوز على يوفنتوس.