كندا تساهم بـ (485) مليون دولار لمساعدة البلدان النامية

كندا تساهم بـ (485) مليون دولار لمساعدة البلدان النامية
أخبار البلد -   اخبار البلد - أعلنت وزيرة التنمية الدولية الكندية كارينا جولد تقديم بلادها 485 مليون دولار لمساعدة البلدان النامية على مواجهة فيروس كورونا بما في ذلك العلاجات للحد من الوفيات وتخفيف العبء على أنظمة الرعاية الصحية.

وقالت جولد في بيان اليوم، إنه كلما اسرعنا في الحصول على الفحوصات والعلاجات واللقاحات كلما أمكن احتواء هذا الوباء في وقت أسرع، مضيفة إن دعم كندا للجهود العالمية لإيجاد حلول طبية ناجحة هو فوز للجميع.

وأوضحت أنه سوف يتم تخصيص 230 مليون دولار لشراء العلاجات مما يسمح لليونيسيف بشراء ثلاثة ملايين كورس من علاجات الأجسام المضادة لكورونا بعد الانتهاء من التجارب السريرية والموافقات التنظيمية، موضحة أن المبلغ الآخر وقدره 255 مليون دولار سوف يذهب إلى تحالف من المنظمات الدولية والدول التي تشرف على تطوير وانتاج وتوزيع لقاحات وعلاجات وتشخيصات كورونا ميسورة التكلفة .

وقالت إن مساهمة كندا يمكن أن تساعد أيضا في تدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية على إدارة لقاحات وعلاجات كورونا.

 
شريط الأخبار إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل رئيس مجلس إدارة التجمعات الإستثمارية المتخصصة سعيد حياصات "أبو معن" في ذمة الله لماذا لا يتم ضم "دائرة السير" إلى "الجمارك" ؟! الحاج سعيد عبدالكريم المزيد الحياصات في ذمة الله اليوم الـ354 .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار