الوزني: الأردن شهد زيادة في الإستثمار الأجنبي بنسبة 17%

الوزني: الأردن شهد زيادة في الإستثمار الأجنبي بنسبة 17
أخبار البلد -   اخبار البلد - خلال اللقاء الإقتصادي الذي نظمته غرفة صناعة عمان والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وبشراكة إستراتيجية مع هيئة الإستثمار، أكد رئيس هيئة الإستثمار الدكتور خالد الوزني أن تقرير مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة والمعروف بإسم "أونكتاد” أن الأردن شهد زيادة في الإهتمام بالإستثمار الأجنبي من عام 2020 بنسبة 17% مقارنة مع عام 2019، رغم ان ذات التقرير أكد أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي قد انخفضت بنسبة 49% في النصف الأول من عام 2020.

وأضاف الوزني أن هيئة الإستثمار عملت وبالتشارك مع كافة الجهات في القطاعين العام والخاص على إعداد ملف يضم أهم الفرص الإستثمارية الواعدة في الأردن وبلغ عددها 75 فرصة إستثمارية في قطاعات إقتصادية متنوعة، مشيراً إلى استعداد هيئة الإستثمار الكامل لتوجيه كافة أشكال الدعم للشركات الألمانية الراغبة في الاستثمار في الأردن.

مبيناً أن الأردن تعد واحدة من أبرز المواقع الجاذبة للإستثمار لتمتعه بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعله سوق جاذب للاستثمار وممارسة الأعمال، إضافة إلى أن الشركات الألمانية يمكنها الإستفادة من موقع الأردن الإستراتيجي كونه بوابه للدخول إلى العديد من الأسواق العالمية والعربية وذلك لتوقيعه العديد من إتفاقيات التجارة الحرة والتي من خلالها أصبح المنتج الأردني يصل إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك.

وتطرق رئيس هيئة الإستثمار إلى استراتيجية عمل هيئة الإستثمار الهادفة إلى جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية وتمكين الإستثمارات القائمة ودعم الصادرات الوطنية، وما تتميز به المملكة عن غيرها كدولة جاذبة للإستثمار الأجنبي من حيث موقعها الاستراتيجي، والاستقرار السياسي الذي تنعم به، علاوة على القوانين الواضحة والمنظمة للاستثمار والتي تكفل حقوق الجميع ،بالإضافة إلى وجود العديد من المناطق التنموية والحرة في كافة محافظات المملكة مما يعني فرصاً كبيرة للاستثمار والمستثمرين .
 
شريط الأخبار "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء ضبط 621 متسولا خلال شهر نيسان تداعيات العدوان على غزة تدفع "الضمان" لاتخاذ خطوة غير مسبوقة النظام الجديد لاتحاد شركات التأمين يتيح مشاركة رؤساء الجمعيات كمراقبين في الجمعية العمومية صادرات تجارة عمان ترتفع 8.9 % بالثلث الأول نسرين الخصاونة في حوار شامل عن شركات التمويل الأصغر في الأردن سلالة "كوفيد" جديدة "يصعب إيقافها" تثير المخاوف أبو مرجوب: حقوق العاملين في المنصات الرقمية غائبة وزير الداخلية يوعز بالإفراج عن 485 موقوفا ‏إداريا انخفاض لافت على أسعار الذهب الأربعاء في الأردن تمرين وهمي بمطار الملكة علياء للتعامل مع حالات الطوارئ حراك الجامعات يتسع عالمياً.. والشرطة الأميركية تحرم طلاباً معتقلين الطعام والشراب القسام تخوض اشتباكات ضارية.. تطورات الهجوم على رفح مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية لوظيفة معلم (أسماء) الأردن ضمن قائمة البلدان غير الملتزمة باتفاقيات منظمة العمل الدولية ضربة جديدة للاقتصاد العالمي.. الديون تسجل مستوى قياسي جديد طقس لطيف الأربعاء وحار غداً ١٠ نواب مجموع رواتبهم ٢ مليون دينار لم يتكلموا بكلمة واحدة طوال الأربع سنوات فريحات: إغلاق قناة اليرموك مؤسف