"قطامين و داودية" .. الكوسا والبندورة لا بوكي لهم ,, فهل يستحق الأردن ذلك؟!

قطامين و داودية .. الكوسا والبندورة لا بوكي لهم ,, فهل يستحق الأردن ذلك؟!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص

اشتكى مزارعون في غور الأردن من الخسائر الحاصلة نتيجة الحظر الشامل الذي بدأ يوم الثلاثاء الماضي وهو يوم الانتخابات النيابية واستمر حتى اليوم الأحد، حيث كانت عدم قدرتهم للوصول إلى مزارعهم هي السبب الرئيس وراء الضرر الذيحصل لهم وتمثل بعدم قطف الثمار من على اغصانها وعدم قدرتهم على جلب العمال من الأساس.

ونستذكر توجيهات الملك عبدالله الثاني بما يتعلق بالأمن الغذائي والقطاع الزراعي والاهتمام به لما له من بعد اجتماعي واضح ينعكس من خلال توفير فرص عمل وتنمية في الريف والبادية، بالإضافة إلى دوره الحيوي في توفير الأمن الغذائي وضمان ديمومته.

لكن الاهمال وعدم إدارك اهمية القطاع من خلال تلبية متطلبات عامليه، واضح كقرص الشمس من قبل وزارتي الزراعة والعمل اللتان لا تأبهان بالخسائر التي يتعرض لها القطاع في هذه الظروف، لكن الاضرار ليست حتميه ويمكن تداركها كونه من القطاعات التي لا تقف في الصفوف الأولى بإستقبال النتائج السلبية، لكن انعدام الخطط لدى وزير الزراعة محمد داوديهةجعلت الضرر الحاصل للمزارعين أمر لا مفر منه، حيث منذ تسلمه لا زالت الستارة مسدولة على التوجيهات الملكية التي خرجت تحث عل دعم الزراعة.

ويسري ذات الأمر على وزير العمل معن قطامين لم يظهر جوانب الدعم الزراعي التي تخص وزراته للقطاع الزراعي ورغم تنظيراته الفيسبوكية حول امكانية التطوير وعلاج المشاكل لكن لغاية الوقت لم يفعل أي شيء يذكر، إذ لا يزال المزارعون يطالبون بجلب العمالة الوافدة منذ وقت لكي يضاعف انتاجهم، فالمزارع الأردني يستحق الدعم وتسخير له كافة الإمكانيات لكي ينهض بالقطاع المعول عليه ملكيًا، وليس اهمال حاجاته ومتطلباته بلإضافة لتحميله تبعات فيروس كورونا في حين تستطع الجهتين المذكورتين ومن خلال برامج وخطط أن تلبي الرؤية الملكية بخصوص القطاع الزراعي.

 
 
شريط الأخبار الملك: تواجه أممنا أزمة تهدد بانهيار الثقة العالمية والسلطة الأخلاقية وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل