"الغذاء والدواء" تجري (318988) فحصًا للمواد الغذائية منذ بداية العام

الغذاء والدواء تجري (318988) فحصًا للمواد الغذائية منذ بداية العام
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ كشفت التقارير الصادرة عن المؤسّسة العامة للغذاء والدواء انها اجرت (318988) فحصًا مخبريًّا للمواد الغذائية في مختبراتها المختصّة، وذلك منذ بداية العام الحالي وحتّى بداية شهر تشرين الأول الحالي.

وبيّنت المؤسّسة؛ أنّ نسبة العيّنات المخالفة لم تتجاوز 1.5 بالمئة من إجمالي العيّنات الّتي تم فحصها في مختبرات المؤسّسة.

وأكد مدير عام المؤسسة الاستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات ان المؤسسة تطبق أحدث الأسس والمعايير العلمية والعالمية لضمان جودة ودقة نتائج تحليل عينات المواد الغذائية بهدف حماية غذاء المواطن سواء المنتج محليا او المستورد.

وبحسب تقارير علمية؛ فإن المؤسسة تقوم بجهد علمي متميز، حيث أصبحت تقارير سلامة الغذاء وفعالية ومأمونية الدواء الصادرة عنها؛ محل ثقة الجميع، وحظيت بثقة المواطن دون شك نظرا إلى مخرجات عملها الملموسة، مشيرًا إلى أن المؤسسة تراقب نحو 90 ألف صنف غذائي مستورد يدخل معظمه عن طريق (العقبة) والمعابر الحدودية.

وتؤدي مختبرات المؤسسة دورها بالاعتماد على احدث الأجهزة والتقنيات العالمية بإشراف كفاءات بشرية مؤهلة فنيا وعلميا، حيث تخضع المواد الغذائيّة فيها إلى عدة فحوصات فيزيائيّة وكيمائيّة وجرثوميّة وذلك ضمن آلية متتابعة ومنظمة.

 
ويستحوذ كلٌّ من الغذاء والدواء على دخل المواطن الأردني؛ وذلك بحسب قيمة فاتورة استيراد المواد الغذائية، والتي تصل إلى نحو ملياري دينار سنويًا.

فيما ينفق الفرد في الأردن ما نسبته 38 بالمئة من دخله السنوي على الغذاء، و4 بالمئة على الكحول والدخان، و7 بالمئة على الدواء، و1 بالمئة على مواد التجميل والمكملات الغذائية وفقا للاحصائيات الرسمية.
 
شريط الأخبار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024