سيف يستقبل اول طائرة ضمن الطيران المنتظم في مطار الملكة علياء الدولي

سيف يستقبل اول طائرة ضمن الطيران المنتظم في مطار الملكة علياء الدولي
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

اكد وزير النقل خالد وليد سيف يوم امس اثناء الزيارة التفقدية التي قام بها الى مطار الملكة علياء الدولي يرافقه مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي وعدد من مسؤولي المطار، الى قاعة انتظار القادمين، تزامنا مع وصول أولى الرحلات الجوية المنتظمة بعد محددات قيدت حركة الملاحة الجوية في 17 آذار الماضي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وبالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية للمحافظة على ديمومة استقبال الطائرات ضمن الضوابط والبرتوكولات المعتمدة من وزارة الصحة وهيئة تنظيم الطيران المدني وتماشيا مع البرتوكولات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولية .


وقال سيف بهذا الصدد واثناء استقباله الطائرة القادمة من تركيا والمصنفة ضمن قائمة الدول الخضراء وعلى متنها نحو141 مسافرا ،وهي أول رحلة تصل منذ استئناف الرحلات الجوية المنتظمة ، ان المملكة تسعى الى اعادة حركة الطيران المنتظم الى طبيعتها ولكن بصورة تدريجية ، إذ سيكون عدد الرحلات في الأسبوع الأول 3 رحلات يوميا، فيما ستصل خلال الأسبوع الثاني إلى 6 رحلات منتظمة، عدا رحلات الإجلاء التي ستكون للمواطنين الراغبين بالعودة الى المملكة في الدول التي ليس عليها خطوط منتظمةحيث سيستمر لغاية 22 أيلول الجاري .

هذا وقد التقى على هامش الزيارة التفقدية بمجموعة من سائقي مكتب تكسي المطار واطمئن على سير العمل مركز على ضرورة التقيد التام باحراءات السلامة العامة وضرورة التباعد الاجتماعي .



 
شريط الأخبار أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور) مقابل 550 دولاراً لليوم وامتيازات أخرى.. تفاصيل عرض إسرائيل لمقاولين فلسطينيين لتوسعة المنطقة العازلة وسط غزة خلافات شديدة بين قادة جيش الاحتلال ونتنياهو.. يديعوت أحرونوت: يهددون بالاستقالة إذا لم يحسم في 5 ملفات استراتيجية البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية