فعاليات اقتصادية تطالب بوقف الحظر الشامل بالعاصمة والزرقاء وتمديد ساعات العمل

فعاليات اقتصادية تطالب بوقف الحظر الشامل بالعاصمة والزرقاء وتمديد ساعات العمل
أخبار البلد -  

اخبارالبلد-

طالبت فعاليات اقتصادية بوقف فرض الحظر الشامل يوم الجمعة من كل أسبوع في محافظتي العاصمة والزرقاء، مؤكدة أن ذلك يلحق الضرر الكبير بعجلة النشاط الأقتصادي للعديد من القطاعات.


كما طالبت بضرورة تمديد ساعات الحظر الجزئي بالنسبة للمنشآت الاقتصادية حتى الساعة الثانية عشر ليلا وبخاصة لقطاع الخدمات من مطاعم ومخابز وحلويات.

وأكدت ضرورة صدور قرار واضح وصريح بالغاء الحظر الشامل اعتبارا من الجمعة المقبلة، كونه لا مبرر له بخاصة مع عودة الطلبة إلى مدارسهم وفتح المطار، داعية إلى استبداله بأدوات أخرى لا تضر حركة النشاط التجاري.

وأشارت الفعاليات إلى أن القطاعات الاقتصادية لم يعد لديها القدرة على تحمل تعطيل أعمالها ووقف نشاطاتها وتراجع المبيعات والحاق خسائر بقطاعات عديدة وبخاصة التي تتعامل مع المواد الغذائية الطازجة التي يكثر استهلاكها أيام العطل.

وبينت أن الانتصار في معركتنا مع فيروس كورونا يتطلب من الجميع العمل كفريق واحد والتعاون والتكاتف لما فيه مصلحة الوطن وحماية صحة المواطنين واقتصاده الذي تضرر جراء الجائحة وفترة الأغلاق والتوقف عن العمل.

الموقعون على البيان
غرفة تجارة عمان
غرفة تجارة الزرقاء
نقابة اصحاب المخابز
نقابة اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية
نقابة اصحاب صالونات التجميل
نقابة تجار الكهربائيات والالكترونيات والاتصالات
نقابة اصحاب محلات تجارة الحلي والمجوهرات
نقابة تجار الالعاب
جمعية انتاج
نقابة اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية
نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكة
نقابة تجار الالبسة والاقمشة والاحذية
نقابة اصحاب المهن الميكانيكية
نقابة اصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز
الجمعية الاردنية لمنتجي ومصدري الزيتون
نقابة تجار ومنتجي الاثاث
الجمعية الاردنية لمنتجي ومصدري الخضار والفواكة
نقابة تجار مواد التجميل والاكسسوارات

شريط الأخبار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024