أسعار الذهب تستقر على انخفاض

أسعار الذهب تستقر على انخفاض
أخبار البلد -  

اخبار البلد- تذبذبت أسعار الذهب في السوق المحلية بين صعود ونزول خلال الأسبوع الحالي لتستقر في البورصة العالمية على انخفاض عند 1940 دولارا للأونصة مقارنة مع الأسعار القياسية التي وصلت إليها قبل أسبوعين.

ووفقا لنقابة تجار الحلي والمجوهرات، بلغ سعر الغرام من عيار 24 نحو 46.7 دينار، والغرام من عيار 21 نحو 39.2 دينار، والغرام من عيار 18 نحو 34.7 دينار. في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 275 دينارا، والليرة الإنجليزي 313.5 دينار.
وتراجع الذهب أمس في أعقاب زيادة حادة في الجلسة السابقة؛ حيث عدل المستثمرون مراكزهم للتركيز على ما إن كان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيلمح بتغيير في الاستراتيجية النقدية.
ومن المنتظر أن يلقي بأول كلمة خلال المؤتمر السنوي لرؤساء البنوك المركزية؛ حيث يتطلع المستثمرون لمؤشرات بشأن التضخم والاستراتيجية النقدية.
ولامس مؤشر الدولار أقل مستوى خلال نحو أسبوع فيما ساد الحذر أسواق الأسهم العالمية بفعل مخاوف من تجدد التوتر بين الصين والولايات المتحدة بعدما أدرجت واشنطن 24 شركة صينية في قائمة سوداء وما تردد بشأن اختبار بكين صواريخ في بحر الصين الجنوبي.
وكان سعر أونصة الذهب قد تجاوز 2100 دولار قبل أسبوعين نتيجة هبوط الدولار وتطورات أزمة كورونا إلى جانب الحرب التجارية بين أميركا والصين.
وأما بالنسبة للطلب المحلي على محال الذهب، فأكدت النقابة أن الإقبال ضعيف على محال المعدن النفيس، إلى جانب أن العرض من المواطين تراجع بعد أن انخفضت الأسعار.
وكانت أسواق الذهب قد شهدت حركة نشطة من قبل المواطنين الراغبين ببيع مدخراتهم من الذهب بعد أن وصلت الأسعار لمستويات تاريخية من أجل تحقيق أرباح فرق الأسعار.

 
 
 
شريط الأخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق"