صفقة بيع لشركة التأمين العربية بـ 160 مليون دولار أميركي

صفقة بيع لشركة التأمين العربية بـ 160 مليون دولار أميركي
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أبلغ مجلس إدارة شركة التأمين العربية مطلع الأسبوع الجاري، عبر رسالة إلى المساهمين، أن مجموعة من المستثمرين اللبنانيين والعرب، تمثلهم شركة مالية محلية، تقدموا بعرض للشراء نسبة لا تقل عن 67% من أسهم الشركة، كما تم دعوة المساهمين إلى جمعية عمومية غير عادية تعقد في 3/7/2020 لإتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

المعلومات المتداولة أشارت بأن المفاوضات قد قطعت شوطًا متقدمًا بين الفريقين في الشركة الأم، كما أنه أشارت قد تم تحديد قيمة السهم بـ7.90 د.أ.، على أن يتم تسديد مبلغ 7 د.أ. بدل كل سهم عند الإستحصال على الموافقات اللازمة من المراجع المختصة، ومبلغ 0.9 د.أ. في فترة زمنية لا تتعدى تاريخ 31/12/2021، على أن تكون مضمونة بكفالة مصرفية، وبذلك يكون قد تم تقييم كامل أسهم الشركة بمبلغ يصل إلى 160 مليون دولار أميركي.

كما أن ثمن الأسهم سيدفع للمساهمين في حسابات خارج لبنان وعلى المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم توقيع كتاب الإلتزام النهائي وإعادته إلى مجلس الإدارة قبل تاريخ 20/6/2020.

وفي المعلومات أيضًا إن المساهمين غير الراغبين في بيع أسهمهم سيحق لهم مقايضة الأسهم التي يمتلكونها حاليا بأسهم الشركة التي ستتولى عملية الشراء لدى إتمامها.

الصفقة استثنت عقارًا تملكه الشركة في ليبيا لوجود مشاكل تتعلق به منذ شموله بعملية التأميم التي جرت في ليبيا سابقا.

ان هذه العملية والأرقام التي بلغتها تشير بوضوح إلى نجاح الإدارة التنفيذية الحالية للشركة في عملية إعادة هيكلتها والإنتقال بها من مرحلة الخسائر إلى الأرباح.

 
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية