حمادة يثمن قرارات فتح القطاعات وتخفيف القيود على حركة التنقل

حمادة يثمن قرارات فتح القطاعات وتخفيف القيود على حركة التنقل
أخبار البلد -   اخبار البلد - ثمن ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة القرارات التي اتخذتها الحكومة امس بفتح غالبية القطاعات، وتقليل ساعات الحظر بشكل واسع، وتخفيف القيود على حركة وتنقل المواطنين اعتبارا من يوم غد السبت.

وقال حمادة في بيان صحافي اليوم إن هذه القرارات سيكون لها انعكاسات ايجابية على تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وإنقاذ المنشآت من التعثر والانهيار بخاصة التي تعمل في مجال المطاعم والحلويات في مختلف محافظات المملكة.

وبين حمادة ان هذا القرارات ستسهم في انعاش السياحة الداخلية وقطاع الخدمات وزيادة الطلب على المطاعم والحلويات والفنادق وذلك مع قرار استمرار إغلاق الحدود وعدم السفر للخارج.

وأشار إلى ان الاردنيين الذين اعتادوا على السفر والسياحة الخارجية سيلجؤون للسياحة الداخلية وقضاء الأوقات مع عائلاتهم داخل المملكة والتعرف على الإمكان السياحية التي يزخر بها الاردن الأمر الذي سيزيد الطلب على خدمات الطعام والشراب والخدمات الفندقية والتسوق وغيرها من الخدمات.

وقال حمادة ان العاملون في المطاعم والحلويات يتطلعون إلى هذه القرارات بمثابة الانفراجة التي ستحرك اعمالهم 
وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم خلال فترة الاغلاقات والحظر الشامل .

وقال ان مرحلة التعافي تتطلب تظافر جهود القطاعين العام والخاص وتذليل كافة المعيقات التي تعترض نمو الاقتصاد، وتقديم الدعم للقطاع الخاص لتمكينه من تحقيق النمو وتشغيل الأيدي العاملة.

وحث حمادة اصحاب المطاعم ومحال الحلويات على ضرورة مواصلة الالتزام بتطبيق معايير الصحة والسلامة العامة وإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب حمادة يوجد بالمملكة حوالي 18 الف محال يعمل في قطاع المطاعم والحلويات توظف قرابة 100 الف عامل جلهم من الاردنيين.

 
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية