اقتصاد بوينج تعرض التقاعد على آلاف الموظفين لهذا السبب

اقتصاد بوينج تعرض التقاعد على آلاف الموظفين لهذا السبب
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

كشفت شركة بوينج الأمريكية العملاقة الخميس، عن برنامج للتسريح الطوعي للموظفين، في ظل التأثيرات الجسيمة لوباء كورونا المستجد "كوفيد-19" على قطاع الطيران.

وقال مسؤول في الشركة إنها تتوقع "أن يختار آلاف الموظفين عرض التسريح الطوعي أو أن يتقاعدوا"، مضيفا أن الشركة ستواصل التوظيف في مجالات محددة من بينها برامج الدفاع والفضاء.

وبحسب فرانس برس، سيخرج الموظفون من الشركة بشكل نهائي وسيتلقون مبالغ مالية وامتيازات تشمل فترة من التغطية الصحية تدفع الشركة جزءا من تكاليفها.

وكشف ديفيد كالهون الرئيس التنفيذي للشركة عن البرنامج الذي قال إنه ضروري وسط الأزمة التي يمر بها القطاع.

وأضاف: "من المهم أن نبدأ في التأقلم مع الواقع الجديد الآن".

وكانت الشركة، حتى قبل انتشار الوباء، تعاني من صعوبات مالية بسبب أزمة طائرات ماكس-737 التي تم وقفها من الطيران منذ أكثر من عام بعد حادثي تحطم.

إلا أن أزمة الوباء زادت وضع بوينج سوءا، بعدما قررت معظم شركات الطيران التجاري وقف عملياتها، وأصبح العديد منها يكافح من أجل البقاء.

وقال كالهون: "عندما يخرج العالم من هذا الوباء، فمن المرجح أن يتغير حجم السوق التجاري وأنواع المنتجات والخدمات التي سيرغب بها ويحتاجها عملاؤنا".

وأضاف: "سنحتاج إلى الموازنة بين العرض والطلب بناء على ذلك، لأن عملية انتعاش القطاع ستستغرق سنوات".

وأوضح أن الشركة ستوفر معلومات إضافية عن البرنامج خلال ثلاثة أو أربعة أسابيع.

وقال كالهون: "نحن نمر بمرحلة جديدة وغامضة ونتخذ خطوات من بينها عرض خطة التسريح الطوعي هذه بناء على ما نعرفه اليوم".

وبوينج، إضافة إلى عدد من شركات الطيران الكبرى، من الشركات المستحقة للحصول على أموال فيدرالية بموجب حزمة المساعدات المالية التي أقرها الكونجرس الأسبوع الماضي بقيمة 2,2 تريليون دولار، ولكنها لم تكشف عما إذا كانت ستسعى للحصول على أي من تلك الأموال.


شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية