مصارف لبنان تغلق جميع فروعها بسبب فيروس كورونا

مصارف لبنان تغلق جميع فروعها بسبب فيروس كورونا
أخبار البلد -   اخبار البلد - أعلنت جمعية مصارف لبنان يوم الاثنين عن قرارها بإقفال فروع المصارف اعتباراً من اليوم، الثلاثاء 17 مارس/ آذار، لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

ونشرت الوكالة الوطنية للإعلام بياناً يذكر أن الجمعية قررت "التجاوب مع مطلب اتحاد نقابات الموظفين بإقفال فروع المصارف، اعتباراً من 17 حتى 29 آذار الحالي، تاريخ سريان حالة التعبئة العامة التي أعلنها مجلس الوزراء لمواجهة انتشار عدوى وباء كورونا، وذلك حرصاً على سلامة موظفي المصارف وعملائها وأسرهم".
 

وذكر البيان أن المصارف ستضمن استمرارية العمل في الإدارات العامة والمراكز الرئيسية ن أجل تيسير الأعمال "بالحد الأدنى"، مؤكدة استمرارها بتوفير الخدمات المصرفية الأساسية، مثل خدمة السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي، واستمرار عمل بطاقات الدفع.

كما قالت الجمعية إنها ستستمر بدفع الرواتب كافة بالعملة اللبنانية، فضلاً عن تأمين العمليات التجارية المهمة للشركات والمؤسسات التجارية والصناعية، خاصة تلك المتعلقة بالأمن الغذائي والمستلزمات الطبية والعمليات المدعومة من قبل مصرف لبنان.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في لبنان 109 حالات حتى الآن، مع 3 حالات وفاة.
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية