الدولار يعمق خسائره عالمياً قرب أدنى مستوى بشهرين

الدولار يعمق خسائره عالمياً قرب أدنى مستوى بشهرين
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس قرب أدنى مستوى في شهرين، عقب بيانات اقتصادية.

وكشف بيان عن تراجع طلبات الإعانة الأمريكية بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي لتسجل 216 ألف طلب، كما ارتفعت تكلفة العمالة والإنتاجية بعكس التقديرات.

ولايزال المستثمرون يتوقعون خفضاً إضافياً لمعدل الفائدة الأمريكية خلال الشهر الحالي، بعد القرار المفاجئ لبنك الاحتياطي الفيدرالي بخفضها قبل أياملتقليص الأثر المحتمل لفيروس كورونا على الاقتصاد.

وتواصل سندات الخزانة الأمريكية تسجيل أدنى مستوياتها على الإطلاق، مع استمرار هبوط عائد سندات آجل 10 سنوات دون مستوى 1 بالمائة.

وأودى تفشي الكورونا بحياة11 شخصاً داخل الولايات المتحدة وإصابة 129 شخصاً، كما أعلنت لوس أنجلوس حالة الطوارئ بالأمس بعد الإعلان عن 6 إصابات بالبلاد.

كما أعلنت نيويورك عن حالتين إصابة جديدة في البلاد ليصعد مجموع الحالات إلى 13 شخص.

 

وكان الاحتياطي الفيدراليحذر في تقرير "البيجبوك" بالأمسمنتأثير "كوفيد19" على النشاط الاقتصادي الأمريكي خاصة على قطاع السفر والسياحة.

وبحلول الساعة 2:21 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.5بالمائة لتسجل 1.1188دولار.

كماتراجع الدولارأمام العملةاليابانية بنحو 0.6بالمائة ليسجلمستوى 106.85ين، وانخفض مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4 بالمائة عند 1.2919 دولار.

وتراجع الدولار أمام العملة السويسرية بنسبة 0.5 بالمائة مسجلاً 0.9517 فرنك.

وفي نفس الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.4 بالمائة مسجلاً مستوى 96.962.

وكان الدولار سجل مستوى 96.90 وهو قرب أدنى مستوى منذ 5 يناير/كانون الثاني الماضي.


شريط الأخبار أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور"