نقابة تجار المواد الغذائية تعري الحكومة وشركات الألبان

نقابة تجار المواد الغذائية تعري الحكومة وشركات الألبان
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص

خرجت يوم أمس نقابة تجار المواد الغذائية في بيان ناري حول قرارات التي اتخذتها الحكومة والتي لطالما تغنت بها ووجدت من يدافع عنها بعد أن ألبست المواطنين خواتم من ذهب في قرارها بتخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسية وغذائية.

النقابة أكدت في بيانها أن العديد من السلع التي طالها قرار تخفيض ضريبة المبيعات لم ينعكس حتى اللحظة بخاصة منتجات الألبان وبعض المعلبات مشيرة إلى استمرار شكاوى تجار التجزئة من زيادة الأسعار من قبل المنتجين، داعية الحكومة لتشكيل لجنة تضم ديوان المحاسبة وجهات محايدة من الخبراء للتأكد من مدى تنفيذ قرار التخفيض الذي طال العديد من السلع الغذائية على أرض الواقع واظهار ذلك بكل شفافية أمام الرأي العام.

البيان الذي أصدرتها النقابة ما هو إلا تأكيد على أن شركات الألبان لا تزال تضرب بعرض الحائط القرارات التي اتخذتها الحكومة بحجج وبراهين كثيرة، إلى جانب أننا لا نعلم لغاية الآن أين دور وزراة الصناعة والتجارة، فالقرار طال اصناف اللبن الرائب بمختلف أحجامه واللبنة والشنينة والجميد السائل والجبنة البيضاء ، إلا أن الشركات لم تقم وبحسب اعتراف البعض من المصانع بتخفيض أسعار صنف واحد من منتجات الالبان (اللبن الرايب) وزن كيلو واحد بعد أسبوعين من نفاذ القرار، إلى جانب تدرعها بإجراء العروض التي لا تعتبر مبرر لعدم تنفيذ القرار.

نعود ونكررالتخفيض حق مشروع واستحقاق قامت به الحكومة بتوجيهات ملكية سامة، إلا أنه يبدو أن هنالك البعض لا يلتزم بتلك القرارات وتنفيذها والالتفاف عليها ، في ظل الغياب التام لوزارة الصناعة والتجارة ...

ولا أحد يقف ضد الصناعة الوطنية والجميع يسعى بأن تزدهر الصناعة الوطنية وتحريك عجلة الاقتصاد ولكن لا يكون ذلك على حساب المواطن ، وبيان النقابة جاء تأكيدا لكل ما اثير وتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الروقية والمواقع الاخبارية ، والسؤال الأهم هل ستبقى الحكومة وذراعها المسؤول وزارة الصناعة والتجارة تقف بعيدا دون تدخل ، أم سنشهد هنالك تدخلات لتطبيق قرارات تخفيض الضريبة...

 
شريط الأخبار أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور"