الدولار الأمريكي يواصل مكاسبه عالمياً لأعلى مستوى في 3 سنوات

الدولار الأمريكي يواصل مكاسبه عالمياً لأعلى مستوى في 3 سنوات
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

واصلالدولار الأمريكي ارتفاعه من أعلى مستوى في 3 سنوات مقابل سلة من العملات الرئيسيةخلال تعاملات اليوم الخميس، مع خسائر حادة للين.

واتجه المستثمرون صوب العملة الأمريكية التي وصلت لأعلى مستوى في 3 سنوات مع استمرارترقب تطورات فيروس كوروناوالتحذيرات بشأن أثاره على الاقتصاد العالمي.

وخفض البنك المركزي الصيني معدل الفائدةعلى القروض لآجل عام إلى 4.05 بالمائة بدلاً من 4.15 بالمائة، في محاولة لمكافحة الاضرار الاقتصادية الناجمة عن مخاوف انتشار فيروس "كورونا".

وتوقع الاحتياطي الفيدرالي في محضره الأخيربالأمس، استمرار معدلات الفائدة كما هي دون تغيير لفترة عند مستوى يتراوح بين 1.50 بالمائة إلى 1.75 بالمائة، معرباً عن تفاؤله بشأن توقعاتالاقتصاد الأمريكي.

 

ومن المقرر صدور بيانات إعانات البطالة في الولايات المتحدة ومؤشر فيلادليفيا للنشاط الصناعي في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 10:08 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولارمقابل اليورو بنسبة 0.1 بالمائة عند مستوى1.0794دولار، كماصعدأمام العملةاليابانية بنسبة 0.6بالمائة مسجلة 112ين.

كما زادت العملة الأمريكيةأمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.1بالمائة ليصل إلى مستوى 1.2900دولار، في حين تراجعت مقابل العملة السويسرية بنحو 0.1 بالمائة عند 0.9830فرنك.

وخلال نفس الفترة، ارتفعالمؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.09 بالمائةعند مستوى 99.791، وهو أعلى مستوى منذ أبريل/نيسان 2017


شريط الأخبار أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور"